مسحوق البروتين لتكثيف الشعر الخفيف


يتكون الشعر من بروتين طبيعي يسمى الكيراتين. مع تقدمنا في العمر، يتناقص بروتين الكيراتين ما يسبب تلف الشعر. لذلك ، فإن استخدام المكونات الغنية بالبروتين يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الشعر وتسريع نموه على نحو أفضل. 

 

اقرئي أيضا : خلطات لتكثيف الشعر وعلاج التساقط 

 

مسحوق البروتين لنمو الشعر الخفيف

تكثيف الشعر

 

في ما يلي وصفة بسيطة من 3 مكونات: 

 

كل ما تحتاجيه هو دقيق الحمص ومسحوق الحلبة وماء الأرز. دعينا نخبرك كيف يمكن لهذه المكونات الثلاثة البسيطة أن تفيد شعرك بماسك بروتين الشعر. 

 

1-دقيق الحمص

 

يمكن أن يساعد دقيق الحمص في تغذية الشعر الضعيف ومحاربة قشرة الرأس، كما  يساعد في تقوية بصيلات الشعر وبالتالي تحسين نموه. دقيق الحمص له خصائص تقشير تساعد في تنظيف الشعر وفروة الرأس. 

يساعد دقيق الحمص في تكثيف الشعر، لأنه غني بالعناصر الغذائية المقوية لشعرك. كما يسهم الدقيق في الحد من إفراز الزيوت الزائدة عن حاجة الشعر.

 

2- مسحوق الحلبة
 

مسحوق الحلبة

 

بذور الحلبة لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس وتحد من تهيج فروة الرأس والتهابات فروة الرأس، تحفز تدفق الدم في فروة الرأس وبالتالي تعزز نمو بصيلات الشعر.

بذور الحلبة غنية بحمض الفوليك المسؤول بشكل أساسي عن نمو الخلايا السليمة. هذه البذور غنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد. هذه المعادن مفيدة جدًا في تعزيز نمو الشعر الطويل والقوي والصحي.

تحتوي بذور الحلبة على مادة تسمى الليسيثين ، وهي مرطب تنعم الشعر وتمنحه لمعانًا كما تحافظ على اللون الطبيعي للشعر. 

 

3- ماء الأرز:

 

ماء الأرز

 

ماء الأرز غني بالأحماض الأمينية وفيتامين ب وفيتامين هـ والمعادن ومضادات الأكسدة. كما يساعد في فك تشابك الشعر عن طريق تنعيم الشعر كما أنه يعزز اللمعان.

يحتوي ماء الأرز على عنصر يسمى إينوزيتول ، والذي يمكنه اختراق الشعر التالف ليصلحه من الداخل، يحتوي الأرز على حمض الفيروليك ، والذي يمكن أن يساعد في منع أضرار الأشعة فوق البنفسجية. 

 

كيفية صنع مسحوق البروتين في المنزل:

 

المكونات:

 

 

نصف كوب دقيق

1 ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة

نصف كوب ماء أرز أو شاي أخضر

الطريقة: 

في وعاء الخلط ، أضيفي دقيق الحمص ومسحوق الحلبة ، واخلطيهم جيدًا. ثم يضاف ماء الأرز ويخلط في عجينة ناعمة. اتركِ هذا المزيج لمدة نصف ساعة إلى ساعة قبل استخدامه. ستلاحظين أن الخليط قد أصبح كثيفًا ، أضفِ بعض الماء واجعليه سائلًا متماسكًا.

 

 


 

أضف تعليقا