الملح الانكليزي لتكثيف الشعر

يتمتع الملح الإنجليزى بالكثير من الفوائد الصحية ،وإضافة الى ذلك يُستخدم  كمكون أساسى فى العديد من وصفات التجميل، وخصوصاً للشعر، لأنّه يساعد على تكثيف الشعر  بشكل مذهل، كما يمكن يمكن إضافة الملح الإنجليزى للشامبو أو البلسم للمساعدة على تخفيف حكة فروة الرأس، وهى طريقة مثالية للتعامل مع فروة الرأس الدهنية ، كما يمكن إضافة الملح الإنجليزى للقليل من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس به ثم غسله بالماء فى وقت لاحق.

 

طرق استخدام الملح الانكليزي لـ تكثيف الشعر

 

 

 

الطريقة الأولى: مزج ملح الملح الإنجليزيّ مع الشامبو

 

تضاف ملعقة كبيرة من الملح الإنجليزيّ إلى الشامبو العاديّ، ثمّ يستخدم بالطريقة المعتادة، ليقوم الملح بإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة، كما أنّه يخفّف من إفراز الزيوت الزائدة عن حاجة الشعر، وهذا بدوره ينعكس على نشاط البصيلات.

 

 

الطريقة الثانية: إضافة الملح الإنجليزيّ مع البلسم

تمزج ملعقتان من البلسم المفضّل مع ملعقتين من ملح إبسوم، ثمّ يطبّق المزيج على الشعر المغسول بالشامبو ويترك على الشعر 15 دقيقة، ثمّ يشطف جيّداً.

 

متى يضاف الملح الإنجليزيّ للشامبو ومتى يضاف للبلسم؟

 

كلّ طريقة من السابق ذكرها تناسب نوعاً معيّناً من الشعر. لصاحبات الشعر الجافّ ينصح بإضافة ملح إبسوم إلى البلسم، لأنّ إضافت للشامبو تزيد من جفاف الشعر.

أمّا صاحبات الشعر الدهنيّ الذي يفرز زيوتاً طبيعيّة فائضاً، يفضل أن يعتمدن ملح إبسوم مع الشامبو، فهذا من شأنه أن يساعد على الحدّ من إفراز الزيوت بالإضافة إلى تنقية فروة الرأس وتحفيز البصيلات على نموّ الشعر.

 

اقرئي أيضاً:وصفات السعوديات المفضلة لتطويل وتكثيف الشعر

أضف تعليقا