ماسك للوجه الشاحب والمرهق


جميع النساء تتوق إلى بشرة نضرة، لكن تتعرض للبهتان بسبب التلوث وطرق التغذي غير الصحية، كذلك الشمس ومستحضرات التجميل، جميعها أسباب تنتهي بمظهر البشرة الشاحبة والباهتة.


 من الضروري جدًا شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على بشرتك رطبة ومتوهجة داخليًا وخارجيًا، وأيضًا استخدام علاجات طبيعية فعالة. هنا لدينا وصفة لمياه بمكونات طبيعية تعيد للبشرة توهجها. 

 

اقرئي أيضا : ماسكات لنضارة البشرة في الشتاء

 

فوائد ماء البشرة: 

 

ماء البشرة

 

1- قشور الليمون

 

قشور الليمون هي مصدر جيد لفيتامين c  الذي يحتوي على مضادات تصبغ. كما أنه يحافظ على بشرتك نظيفة وصافية. قشور الليمون أيضًا رائعة لتصبغ الجلد، خاصة إذا كمن تعانين من اللون الداكن حول الفم. 

 

قشور الليمون

 

2- ماء الورد

يضيف ماء الورد توهجًا ورديًا جميلًا وهو بديل رائع للمياه العادية في هذه الوصفة. يساعد على توحيد لون البشرة والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة. يرطب بشرتك ويحافظ عليها صحية.

 

3- زيت الكركم 

الكركم هو مكون رائع للعناية بالبشرة، يساعد على تفتيح التصبغ والبقع الداكنة. يوحد لون البشرة ويضيف إشراقة صحية جميلة. كما أن لها خصائص ترطيب تشفي بشرتك من الالتهابات الجلدية الخفيفة وحب الشباب.

 

زيت الكركم

 

الطريقة:

حفنة من قشور الليمون المجففة
1 كوب ماء ورد
بضع قطرات من زيت الكركم 

الخطوات: 

خذي برطمانًا واسكبي ماء الورد ثم قشور الليمون المجففة وضعي غطاءً في الأعلى. دعيه ليلة كاملة على الأقل، قومي بتصفيته في صباح اليوم التالي وأضفِ بضع قطرات من زيت الكركم العطري. إذا كنت تعانين من حب الشباب الشديد ، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع العطري أيضًا.
 يقلب جيدا ويصفى. أضف هذا الماء  في زجاجة رذاذ واستخدميه للوجه طوال اليوم. احفظه في الثلاجة لمدة أسبوع. يمكنك أيضًا تجميد هذا الماء المتوهج إلى مكعبات ثلج واستخدامه على بشرة وجهك مرة واحدة يوميًا.


 

أضف تعليقا