كل ما يجب معرفته عن تقنية تجميد البويضات

 

بعض النساء العصريات يملن إلى تأخير الحمل. تركز النساء على حياتهن المهنية وبناء حياة قبل أن يأخذن على عاتقهن التزام الأمومة. 


لسوء الحظ ، أفضل سنوات الإنجاب بالنسبة للنساء هي أيضًا السنوات التي يكون فيها الحمل هو آخر ما يخطر ببالها. إذن ماذا تختار المرأة العصرية؟ بفضل العلم والتكنولوجيا، يمكن للمرأة أن توازن بين الطموح والأمومة، من خلال تقنية تجميد البويضات. 

 

اقرئي أيضا : أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع

 

أشياء يجب معرفتها عن تجميد البويضات قبل خوض التجربة: 

 

1 -ما هو تجميد البويضات 

تجميد البويضات

 

تجميد البويضات يعني حصاد البويضات الناضجة من مبيض المرأة ، ثم تجميدها حتى يمكن استخدامها عندما تريد المرأة التخطيط لحملها. يتم تخزين البويضات ، ويمكن وتخصيبها بالحيوانات المنوية في المختبر وإدخال الجنين الناتج في الرحم.  

 

2- لماذا تلجأ بعض النساء إلى تجميد البويضات؟ 

تولد الفتاة بعدد محدد من البويضات في مبيضها. قد يكون هذا الرقم حوالي مليون، ولكن عند سن البلوغ ، قد ينخفض هذا الرقم بالفعل لأكثر من النصف. من بين هذه البويضات ، تبقى بضع مئات من البويضات صحية وقابلة للتكاثر طوال حياة المرأة. من المهم معرفة أنه في حين أن الحيوانات المنوية لدى الرجال تصنع كل يوم ، فإن البويضات لا تتجدد. كل شهر ، بعد أن تبلغ المرأة سن الإنجاب ، تفقد بويضة واحدة على الأقل بسبب الإباضة.

 

تجميد البويضات

مع تقدم المرأة في العمر ، يستمر مخزون البويضات في النضوب. وهذا هو السبب في أن أفضل سنوات الحمل بالنسبة للمرأة هي ما بين أواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات من عمرها. لذا ظهرت تقنية تجميد البويضات. يمكن للأطباء الآن إخراج البويضات من المبيض والاحتفاظ بها بأمان حتى لا تضيع شهرًا بعد شهر. لكن تقنية تجميد البويضات ليست مجرد نعمة لأولئك الذين يبحثون عن تأخير الحمل ولكن أيضًا النساء المعرضات للعقم، مثل مريضات السرطان. 

 

4 -متى يجب التفكير في تجميد البويضات؟

عندما لا ترغبين في الحمل في الوقت الحالي ولكنك قلقة بشأن تقدمك في العمر وترغبين في الاحتفاظ بالبويضات صحية للمستقبل فإن تجميد البويضات حل فعال. 
عندما يُفترض أن تأخذي علاجًا طبيًا مثل العلاج الكيميائي الذي يُعطى للسرطان أو العلاج الإشعاعي أو أي نوع آخر من العلاج أو الجراحة التي قد تؤثر على خصوبتك ، هنا تكون فكرة جيدة أن تذهبي لتجميد البويضات والحفاظ على بويضاتك الصحية قبل حدوث أي ضرر أو تلف لهذه البويضات بسبب المرض أو العلاج. 

عندما تتأخر خطوة الزواج، فإن تجميد البويضات يزيد فرصة الانجاب في الوقت المناسب حتى إن تأخر بك العمر. 

 

الحمل

 


 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة