أفضل روتين جمالي تتبعه أغلب مدونات الجمال العربيات

كنساء معاصرات، لدينا الكثير لكي نقلق حياله. صحيح أن التكنولوجيا تُعتبر نعمة كبيرة لأنها سهّلت علينا من الأمور في حياتها، لكنها أيضاً، فرضت علينا الكثير من التحديات الجديدة، مثل أن نكون دوماً في أجمل صورة وأن نكون مستعدات على الدوام لالتقاط الصور التي تحقق نجاحاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي. 


إهمال العناية بالبشرة والشعر والقوام ليس خياراً مقبولاً، فكل امرأة تدرك اليوم أهمية أن تبدو دائماً جميلة وأنيقة وجذابة. فماذا تفعل إذا كان لديها خمس دقائق فقط في اليوم، لتخصصها للاهتمام بجمالها وأناقتها؟

 

4 أنواع من الروتين الجمالي

 

                                                                   ضرورة ترطيب البشرة بالكريمات


يتفق جميع خبراء البشرة والشعر على أن بعض الخطوات اليومية والبسيطة، يمكن أن تكون كافية لإبعاد شبح الشيخوخة والإهمال عن السيدة. وضع هؤلاء الخبراء أربعة أنواع من الروتين الجمالي، كلها سريعة وسهلة، وللمرأة أن تختار من بينها الروتين الذي يناسب احتياجاتها الجمالية.


   الروتين الأول: ينصح الخبراء بعدم إهمام كريم ترطيب البشرة أبداً. فهو أساسي لضمان حيوية البشرة ونضارتها. يمكن أيضاً استعمال مرطب الشفايف الـlip stick ذي التركيبة الخفيفة على الشفاه و تطبيقه أيضاً على الوجنتين ليقوم بدور البلاشر. وهذا كله لا يتطلب أكثر من دقيقتين، أما الدقائق الثلاثة الباقية، فالأفضل استغلالها في ممارسة بعض تمارين التمدد التي تضمن ليونة الجسم ولياقته. 

هدى قطان 


-    الروتين الثاني: بالنسبة للخبراء، تقشير البشرة وتنظيفها بعمق، خطوة لا يمكن إهمالها ولا تقل أهمية أهمية عن ترطيبها. لكنهم يقدمون لك الحل المثالي لكي تجدي الوقت الكافي لذلك: قومي بتقشير بشرتك وتنظيفها خلال الاستحمام صباحاً، أو افضل من ذلك، احرصي على الاستحمام مساء، وقومي بالتقشير تحت الماء الساخن.إنها أفضل طريقة لضمان فتح المسام. بعد الاستحمام، احرصي على وضع الماسك المرطب والمضاد للشيخوخة، ومن ثمّ تأكدي من أن الغرفة هادئة ونظيفة تماماً، ما يتيح لك نوماً هنيئاً. فالنوم ضروري أيضاً لضمان شباب البشرة ونضارتها. 

 

استعمال مرطب الشفايف الـlip stick ذي التركيبة الخفيفة على الشفاه

 


   الروتين الثالث: الاهتمام بتسريح الشعر عادةً ما يأخذ الكثير من الوقت لاسيما في الصباح. لذلك الأفضل تعويد الشعر على عدم استعمال المجفف الكهربائي، فالأفضل تركه يجفّ بمفرده، كما يرى الخبراء أنه من الضروري جدا الحرص على التمتع بشعر صحي، لتجنب الأطراف المتكسّرة والجفاف وقشرة فروة الرأس. وأفضل شيء يمكن للسيدة فعله، هو اعتماد قصات الشعر البسيطة التي لا تتطلب الكثير من التسريح و التصفيف، فذلك يأخذ الكثير من الوقت. استحمي مساء واتركي شعرك يجف بمفرده، ثمّ طبقي ماسك البشرة أو المرطب ولا تنسي أيضاً العناية ببشرة عنقك ويديك. 

بسمة آل عيسي

 

اقرئي أيضاً:استقبلي الخريف بروتين جمالي مثالي


-    الروتين الرابع: البشرة النظيفة هي أساس البشرة الحيوية و النضرة. لذلك لا بدّ من التنظيف صباحاً بالتونر الموازن للبشرة، ومساء بالصابون الذي يناسب طبيعية البشرة، والهدف غزالة الأوساخ والدهون والسماح للخلايا بأن تتنفس جيداً. بعد التنظيف، من المفيد جدا تمسيد البشرة، أو تدليكها بلطف بهدف تنشيط الخلايا وتجهيزها لوضع كريم الترطيب أو الكريم المبيض. 

 

زينة لؤي

 

أضف تعليقا