مكياج عيون يعتمد على شكلهما!

من ضمن كل مستحضرات المكياج في العالم، لا شيء قادر على قلب طلتك رأساً على عقب مثل ظلال العيون. بين الالوان، التركيبات، والقدرة على المزج لابتكار إطلالات جديدة عصرية. ولكن مكياج العيون السموكي الذي يبرز عينيك قد لا يبدو جميلاً على الاخريات والفارق عادةً ما يتعلق بشكل العين. في هذا الصدد، ها نحن نأتيك بالافكار لأجمل مكياج عيون سموكي بما يتلاءم مع شكل عينيك.


العيون الناعسة:

اللواتي يملكن شكل العين هذا يبتعدن عن الستايلات المبالغ بها لأنها تبرز جفونهن المنسدلة. إذا كنت من ذوات العيون الناعسة، انتقي مكياج عيون القطط مؤلف من لونين للحصول على طلة ديناميكية. إبدأي بوضع اللون الأول على الجفن ومديه الى الخارج عن الزوايا. بعد ذلك، إمزجي اللون الثاني الذي تختارينه فوق الأول وامسحيه بواسطة الفرشاة ايضاً على خط الجفن السفلي ايضاً. بهذا اللوك توازنين العين ولا تضعي الماسكرا او الايلاينر لان هذا اللوك لا يحتاجه. 

دوجا حجازي


العيون اللوزية:

إذا كنت تملكين شكل العينين هذا، ستفرحين لمعرفة ان كل ألوان الظلال تليق بك والالوان البرونزية بالنمط الدخاني هي على أعلى تلك القائمة. هذا هو لوك عارضات فيكتوريا سيكريت المعتمد في اغلب الاحيان. للحصول عليه، ستحتاجين الى لوني ظلال كريمية لامعة وآيلاينر باللون البني الداكن. إبدأي بتلوين الظل الادكن على الجفن بالكامل ومن ثم طبقي اللون الافتح من وسط الجفن الى الحاجب. أخيراً، حددي عينيك بالكامل بالايلاينر واستخدمي فرشاة الظلال لمزجه. نسقي مع هذه الطلة أحمر الشفاه النيود. 

 

داليدا عياش
 

 

العيون الدائرية:

العيون الدائرية تبدو جميلة إذا ما اخترت لون واحد، فهو يبدو متوازن وليس مبالغ به. اختاري لون كلاسيكي غاية بالشياكة بتدرجات مختلفة مثل البنفسجي على سبيل المثال أو العنبي. ضعي لون اللافندر المات ومن ثم ربتي بتدرج لوني افتح قليلاً من البنفسجي في وسط الظلال كطريقة لتركيز الإنتباه على العينين. حددي أسفل خط الجفنين بنفس اللون اللافندر مع وصلها عند زوايا العينين. استغني عن الآيلاينر واضيفي طبقة من الماسكرا السوداء ولا تكثري منها. ضعي أحمر الشفاه النيود الزهري الناعم للغاية وها قد أصبحت جاهزة!

 

اقرئي أيضاً:صور مكياج ظلال عيون مع أحمر شفاه

 

دانا الطويرش

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج