الكمثرى أثناء الحمل هل هي صحية؟

 

الحفاظ على صحتك وصحة مولودك يتطلب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بمضادات الأكسدة والعديد من العناصر الأساسية الأخرى، وتعتبر الكمثرى آمنة للأمهات الحوامل، وبالتالي توفر عدة فوائد للأم والطفل.

 

 

صحة الحامل

 

 

اقرئي أيضا : تناولي ثمرة من الكمثرى يومياً وانعمي بهذه الفوائد الصحية

 

 

إليك فوائد مذهلة لتناول الكمثرى أثناء الحمل

 

 

فوائد الكمثرى للحامل

 

 

1. تحسن المناعة ضد العدوى

 

تحتوي الكمثرى على جميع العناصر الغذائية الحيوية مثل فيتامين C، فيتامين K، فيتامين A، حمض الفوليك.

وتنصح الأمهات الحوامل بتناولها، فهي تساعد على محاربة الأمراض المعدية مثل السعال والبرد والإنفلونزا والتهابات الرئة وما إلى ذلك.

 

2. الكمثرى أثناء الحمل تخفف الإمساك

 

وفقاً لموقع هيلث، الألياف عنصر أساسي لتحسين أداء الجهاز الهضمي. والألياف الغذائية عالية متوفرة في الكمثرى يساعد تناولها على تخفيف الإمساك، وهي مشكلة شائعة عند النساء الحوامل. بشكل عام، يوصى باستخدام مكملات

الحديد للأم المحتملة وهذه المكملات تجعل الإمساك حاداً.

 

 

محاربة الإمساك

 

 

3. منخفضة السعرات

 

 الكمثرى منخفضة السعرات الحرارية، ولكنها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية. لذلك، فإن تناول الكمثرى يمنح الحامل الشعور بالشبع وعدم الحاجة لتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. 

 

4. مفيدة لقلبك

 

كمصدر طبيعي للبوتاسيوم، تساعد الكمثرى على تحسين صحة قلبك وكذلك صحة طفلك. علاوة على ذلك، فهي مفيدة لتجديد الخلايا في جسمك. تحتوي الكمثرى أيضاً على مركبات الفلافونول المركزة، وخاصة الأنثوسيانين. 

 

 

لصحة القلب

 

 

5. جيد لتنمية العين

 

الكمثرى مصدر طبيعي جيد لفيتامين أ. هذا فيتامين مهم للنمو البصري للجنين. يساعد هذا الفيتامين أيضاً في نمو الجهاز التنفسي والجهاز العصبي والدورة الدموية للجنين.

 

6.تقوية عظامك

 

الكمثرى غنية بالكالسيوم ويساعد الكالسيوم في نمو العظام والأسنان على الجانب الآخر، تعد فاكهة الكمثرى غنية بالنحاس، فهو من المعادن الهامة لسلامة الجنين.

 

 

 

 

أضف تعليقا