طريقة رسم الايلاينر بحسب شكل العيون من وحي النجمات العربيات

يعتبر رسم الايلاينر أصعب خطوة للحصول على مكياج متكامل وغالباً ما تخطىء الفتيات في رسم الايلاينر المناسب لشكل عيونهن، فلكل شكل عين رسمة الايلاينر المناسبة لها من حيث الطول والسماكة. من خلال متابعتنا لمكياج النجمات العربيات اخترنا لك مجموعة من الصور لرسم الايلاينر لكل نجمة بحسب شكل عينيها.

ايلاينر العيون اللّوزية من وحي أنغام وبلقيس فتحي

من اجل اظهار جمال العيون اللوزية، ارسمي خطاً طويلاً وسميكاً لعيون جذابة. ولكن ابدئي بخط رفيع في الزاوية الداخلية للعين وابدئي بتسميكه في النصف باتجاه الخارج. واختاري الوان ظلال فاتحة لتكبير العين. 

صاحبة هذا الشكل من العيون، يمكنها ابراز الشكل اللوزي، عبر رسم خط رفيع من داخل الزوايا وزيادة سماكته عند الحدود الخارجية. من اجل مظهر دخاني ناعم، ضعي خط ايضا على الجفن السفلي وادمجي الاطراف في الاعلى والاسفل.

 إن كنت تملكين عيوناً ناعسة مثل النجمة أنغام، يمكنك تسليط الضوء عليهما فقط ان رسمت خطاً واحداً في الجفن الاعلى، بشكل رفيع من الداخل وأسمك بطريقة مسحوبة نحو الخارج. هذا الشكل من العيون مشابه للعيون اللوزية، فجفنك السفلي ابرز من العلوي. ومن اجل الوصول الى توازن ارسمي خطا رفيعا في الاعلى والاسفل واسمك عند الاطراف الخارجية ومن بعدها قومي بالطمس.

                                                   مكياج العيون اللوزية من وحي أنغام (الصورة من انستغرام)

 

إن كنت تملكين عيوناً مسحوبة في الاصل مثل التجمة بلقيس فتحي، عليك رسم خطين موصولين في الزاوية الداخلية بشكل رفيع ومن بعدها يمكنك تسميك الرسمة قليلا في النصف.

 

                                           رسم ايلاينر للعيون اللوزية المسحوبة على طريقة بلقيس (الصورة من انستغرام) 

 

ايلاينر العيون الكبيرة من وحي نادين نجيم

نصحك بابقاء الخط المجنح قصيراً وموجهاً نحو الاعلى. وانتبهي عند تحديد الجفن الأعلى والاسفل . إذا كنت تودّين أن تظهرعيناكِ بحجم أصغر، ارسمي الآيلاينر من الزوايا الداخليّة للعين باتّجاه الخارج مع رسم خطّ مستقيم رفيع وناعم من الخارج.

 

                                              ايلاينر العيون الكبيرة من وحي نادين نجيم ( الصورة من انستغرام)

 

عيناك الكبيرتان يجب ان يكون تركيزك على تطويل شكل العين للتناسق. اذا ارسمي ايلاينر على شكل عيون القطة من اجل خلق الوهم بالطول.

                                              ايلاينر العيون الكبيرة من وحي نادين نجيم ( الصورة من انستغرام)

 

ايلاينر العيون المتقاربة على طريقة مايا دياب

العيون المتقاربة يجب أن يتم توسعيها بعض الشيء. لذلك اجعلي الخط أطول أفقياً  لكي تتوسع العين وركزي دوماً على الزاوية الخارجية لفتح العين.

                                           ايلاينر العيون المتقاربة بوحي من مايا دياب (الصورة من انستغرام)

 

بالنسبة للعيون المتقاربة، ننصحك برسم خط رفيع يبدأ من نصف العين واسحبيه نحو الخارج.

                                            ايلاينر العيون المتقاربة بوحي من مايا دياب (الصورة من انستغرام)

 

ايلاينر العيون المبطنة على طريقة أصالة

لهذا الشكل من العين ننصحك بالآيلاينر الطويل والسميك وأنت بحاجة لخط طويل من أجل توسيعها. لان الرفيع من الصعب رؤيته، وايضا بتكثيف الماسكارا لجعل عينيك تبدوان اكبر. 

                                         ايلاينر العيون المبطنة من وحي اصالة (الصورة من انستقرام) 

 

ايلاينر للعيون الصغيرة من وحي أحلام

 للعيون الصغيرة، التحديد يمكن أن يصغر العين قليلاً، وانسِ القلم واستخدمي السائل دوماً لانه سوف يعمل على توسيع العين. ارفعي السائل إلى الخارج لكي يصبح التأثير دخانياً ويوسع العين. لاتضعي أبداً محدّداً سميكاً لأنّه سيجعل عينيكِ تبدوان أصغر، بل ارسمي خطّاً رفيعاً على حافّة الرموش العلويّة، واجعليه يمتدّ إلى الخارج بخطّ  مستقيم. تجنّبي الرسمة  المجنّحة  للأعلى ستجعل من عينيكِ تبدوان أصغر. اختاري الظلال اللماعة لاضفاء الوسع واللمعان على العين.

                                              ايلاينر العيون الصغيرة من وحي أحلام ( الصورة من انستغرام)

 

إن كنت تملكين عيوناً صغيرة وترغبين بتكبيرهما، عليك رسم خطين رفيعين جداً في أسفل وأعلى الجفنين ومدّهما باتجاه الزاويا مع تركها مفتوحة عند الطرف ووضع قلم أبيض في الفتحتين.

هناك حل سهل جدا من اجل جعل العيون الصغيرة تبدو اكبر. ضعي قلما حيادي اللون او ابيض داخل العين ومن بعدها ارسمي خطا رفيعا عند الاطراف على شكل عيون القطة، وآخر عند خط الرموش السفلي وقومي بالدمج قليلا عند الزوايا الخارجية من اجل اعطاء شكل اكبر للعين.

اقرئي أيضاً: 

تعليم طريقة رسم الايلاينر تعليم رسم الايلاينر للمبتدئات بسهولة بأدوات بسيطة

 

أضف تعليقا