تصاميم مجوهرات ساحرة من الزمرد

يعتبر الزمرد من أفخر أنواع الأحجار الكريمة ويعكس اطلالة ملوكية على كل من ترتديه. ويأتي هذا الحجر هذا الموسم ليفرض سيطرته على عالم المجوهرات اذ لاحظنا أنه برز لدى دور عالمية عديدة وكان له بصمة كبيرة. لذا تعرفي الى أبرز من قدم هذا الحجر والى ماذا يرمز وكيف يمكن أن تنسقيه مع اطلالاتك الخاصة. 

حجر الزمرد الفاخر 


يأتي اسم الزمرد من الكلمة اليونانية التي تعني الحجر الأخضر. يعزز التوازن البدني والعاطفي والروحي.
يوجد أكثر من 12 نوعاً من الزمرد، والألوان الأكثر شهرةً هي الأزرق، الأخضر والأصفر. يرمز اللون الأخضر إلى الربيع وموسم القطاف، الأمل والشعور بالأمان. من المعتاد أن يتم اختياره واهداؤه للأشخاص المقبلين على الزواج من أجل مساعدتهم للحصول على حياة زوجية متناغمة وسهولة في إنجاب الأولاد. لديه طاقة يمكن أن تساعد على حماية القلب وتنظيم ضغط الدم وتقليل الالتهابات ومنع العدوى. كما يرمز حجر الزمرد إلى الرحمة والتعاطف والمحبة العالمية.

Chanel High Jewellery

من قدم هذا الحجر المميز 


لعل أبرز من يشتهر بهذا الحجر الكريم ويعتمده دائماً في تصاميم مجوهراته، هي دار كارتييه Cartier التي تعشق الزمرد وتدخله بشكل بارز في تصاميمها. كذلك الحال مع دار بوشرون Boucheron التي تلفتنا بإدخال في تصاميم بارزة وكبيرة، فتجع من الزمرد مثلاً العينين اللامعتين للتصاميم الخاصة بها المستوحاة من عالم الحيوانات وغيرها طبعاً. كذلك برز هذا الحجر لدى مجموعة Escale a Venise لشانيل هاي جولوري Chanel High Jewellery هذا فضلاً عن بوزه لدى دور عالمية أخرى عديدة. 

Van Cleef & Arpels 

كيف يمكن أن تعتمدي حجر الزمرد في اطلالاتك


تألقي بحجر الزمرد خلال مناسباتك الخاصة خصوصاً أنه حجر حساس ولا يحتمل أن ترتديه في اطلالاتك اليومية. لذا اليك النصائح الأساسية لارتدائه: 
-    اعتمدي قطعة واحدة كبيرة من هذه المجوهرات ونسقيها مع اطلالتك بشكل متناغم. 
-    لا داعي لأن ترتدي أكثر من قطعة لكي لا تظهري بأسلوب مبالغ به. 
-    لا تخلطي أنواع مجوهرات أخرى مع هذا الحجر لكي لا تشتتي النظر عنه. 

Boucheron

اقرئي أيضاً: 

لماذا تختار أسيل عمران هذه المجوهرات؟

أطقم مجوهرات عروس من وحي النجمات في مهرجان الجونة 2021

دار المجوهرات الفرنسية بوشرون تفتتح متجراً في الفيصلية بمدينة الرياض

أضف تعليقا