علاج حب الشباب والتجاعيد والشامات بمكون واحد

تُعاني الكثيرات من مشاكل في بشرة الوجه، والتي تُسبّب الإزعاج، والقلق للعديد منهنَّ، ومن ضمن هذه المشاكل حب الشباب، والشامات، والتجاعيد. وتُعتبر العناية بشكلٍ عام بالبشرة هي الخطوة الأكثر أهمية في علاج هذه المشاكل، ويُمكن الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، ومن أفضلها البصل. في ما يأتي، تابعي مع "الجميلة"، وتعرفي على وصفات البصل لمعالجة مشاكل البشرة دون الإضرار بها.

علاج حب الشباب والتجاعيد والشامات بمكون واحد

يُعتبر البصل من أقوى العلاجات الفعّالة لمشاكل حبّ الشباب لاحتوائه على مضادّات الالتهابات والميكروبات.
المكوّنات:
ملعقة كبيرة من عصير البصل.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير والإستخدام:
تُخلط المكوّنات معاً للحصول على مزيج، ومن ثم يوزع على الوجه. يترك المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يُغسل الوجه.


وصفة البصل لإزالة الشامات


يحتوي البصل على نسب عالية من مضادّات الأكسدة والكبريت، ما يجعله مضادّاً فعّالاً للالتهابات، كما يحتوي على العديد من الأملاح المعدنيّة، كالفوسفور، الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، إضافة إلى الألياف وفيتامين  A، B و C.و يُستخدم عصير البصل لإزالة الشامات، وذلك من خلال وضعه على الشامة والسماح للبشرة بامتصاصه، وقد وُجد أن النتائج تظهر خلال شهر واحد.

وصفة البصل لمكافحة التجاعيد


يمنح البصل البشرة مزيداً من الصحّة، والتوهّج والتألّق لاحتوائه على فيتامين  A، C، وE، وجميعها مهمّة لصحّة البشرة، فهي تحميه من علامات تقدّم السنّ التي تسبّبها الجذور الحرّة.
المكوّنات:
ملعقتان كبيرتان من الدقيق.
ملعقة كبيرة من عصير البصل الطازج.
نصف ملعقة صغيرة من الحليب.
القليل من جوزة الطيب.
طريقة التحضير والإستخدام:  
تُخلط جميع المكوّنات لحين الحصول على عجينة سميكة. تُضاف بضع قطرات من زيت اللافندر في حال كانت رائحة البصل قوية. يُنظف الوجه، ومن ثم توزع العجينة على الوجه والرقبة. تُترك على البشرة لمدة 20 دقيقة. تُزال العجينة عن البشرة بلطف باستخدام الحليب.

وصفة عصير البصل واللبن للتخلص من البقع السوداء


يتكون البصل من مواد غذائية عديدة، والعديد من مضادات الأكسدة، ومجموعة من الفيتامينات التي تساعد في التخلص من الندب والبقع عن البشرة.
المكوّنات:
كمية من عصير البصل الطازج.
كمية من اللبن، بحيث تساوي عصير البصل.
بضع قطرات من أي زيت أساسي (زيت جوز الهند).
طريقة التحضير والإستخدام:  
يُخلط عصير البصل واللبن والزيت مع بعضهم البعض جيداً. يوضع المزيج على بشرة الوجه، ويدلك بلطف على شكل حركات دائرية. يترك المزيج على بشرة الوجه لمدة من 10-15دقيقة، مع الحرص على تكرار الوصفة بشكل يومي حتى الحصول على النتائج المرجوة.

اقرئي ايضاً:

علاج حب الشباب وآثاره طبيعيًا

ماسك للوجه لازالة حب الشباب والرؤوس السوداء

فوائد صابون حليب الماعز لحب الشباب

أضف تعليقا