وصفة الكوكاكولا المجربة لتنعيم الشعر الجاف بعد الصيف 

تتناقل الكثير من الناشطات على المواقع وصفة الكوكاكولا المجربة لتنعيم الشعر الجاف وفرده بعض الصيف. فمن المعروف انه يتعرض خلال هذا الموسم للعديد من العوامل الضارة والتي تؤثر بشكل سلبي على صحته. ومنها ماء البحر المالح والهواء واشعة الشمس والدخان والغبار وغير ذلك. وهذا ما يؤدي الى معاناته من الهيشان والتشعث والجفاف والتقصف والتساقط. اذاً من المهم جداً تعلم كيفية تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تساعده على التخلص من هذه المشاكل. وفي هذا السياق اختبرت احدى الشهيرات وصفة الكوكاكولا لـ تنعيم الشعر بعد الصيف. 

 

الكوكولا كولا لـ فرد الشعر 

 

 


تثير وصفة الكوكاكولا المجربة لتنعيم الشعر بعد الصيف فضول الكثيرات. فهي غريبة جداً. وقد جربتها عارضة الازياء والممثلة البريطانية سوكي ووتر هاوس. وكشفت في وقت سابق خلال مقابلة اجريت معها سر تمتعها بشعر جميل جداً وكثيف غالباً. واشارت الى انها تلجأ الى الكوكاكولا وهو ما فاجأ الجميع. واشارت الى انها تقوم بهذه الخطوات. 
1 سكب المشروب الغازي في وعاء والانتظار الى ان تختفي الفقاعات.
2 غسل الشعر بهذا المشروب الغازي.  
2 تركه عليه لمدة لا تزيد على 5 دقائق قبل الغسل بالماء النقي جيداً. 
وهكذا تمكنت بحسب قولها من الحصول على شعر كثيف وناعم ولامع. ورغم ان الكثير من المتابعات ابدين اعجابهن بهذه الطريقة، الا ان الخبيرات ينبهن الى ان هذا المشروب يحتوي على مواد كيميائية يمكن ان تعرض صحة فروة الرأس للضرر.  

 

وصفات منزلية لتنعيم الشعر 


الى جانب تطبيق وصفة الكوكاكولا المجربة لتنعيم الشعر وخصوصاً بعد تعرضه لعوامل الصيف الضارة، يمكن ايضاً الاعتماد على بعض الوصفات المنزلية الاخرى لإعادة الاشراق والصحة اليه.  
شامبو الملح 
1 يتم رش القليل من الملح على الشعر ثم تسريحه بشكل جيد. 
2 يترك على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل ان يتم غسله بالشامبو المناسب والماء. فهو يعمل على الحد من تساقطه مع مرور الوقت وتكرار الوصفة مرتين اسبوعياً. 

 

المايونيز وخل التفاح 

 


يمكن الاستفادة من هذه الوصفة في حال كان الشعر مجعداً وسميكاً. فهي تمنحه الترطيب الذي يحتاج اليه. 

المقادير 
صفار بيضتين 
3 ملاعق طعام من زيت الزيتون 
ملعقة طعام من زيت الارغان 
ملعقة طعام من خل التفاح الطبيعي 

الطريقة 

1 يتم مزج كل المكونات جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس من دون تكتلات. 
2 يطبق الماسك على الشعر ويغلف بمنشفة دافئة ويترك لمدة 30 دقيقة الى ساعة واحدة. اخيراً يتم غسله جيداً وتركه يجف في الهواء الطلق مع الحرص على تكرار العملية مرتين اسبوعياً. و تعتبر هذه الوصفة افضل من وصفة الكوكاكولا المجربة لتنعيم الشعر بعد نهاية الصيف واكثر منها قدرة على الحفاظ على جمال الشعر وصحته. لذا من المهم عدم التردد في تجربتها. 

 

اقرئي أيضاً:خلطات ماء جوز الهند لتنعيم الشعر 


  

أضف تعليقا