6 وصفات تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه

 

 

تساقط الشعر مشكلة يصعب التخلص منها. كما أن استخدام صبغات الشعر المصنوعة من مركبات كيميائية  يفاقم هذه المشكلة، لأنها تحتوي على مادة الأمونيا والبروكسيد المسببة  لتساقط الشعر وتقصف الأطراف وضعف الشعر وفقدان اللمعان. 


يعتبر تساقط الشعر علامة مرتبطة بالتوتر والإجهاد، و لن يتوقف تساقط الشعر من تلقاء نفسه بينما يحتاج إلى اتباع طرق للسيطرة عليه بعلاجات طبية أو طبيعية مختلفة. 

 

 

يمكنكِ تجربة اليوجا لعلاج تساقط الشعر ، شرب الكثير من الماء ، ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي ومغذي لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. ومع ذلك ، بعد التعرض للكثير من التوتر وتساقط الشعر ، هناك حاجة إلى تجربة علاجات منزلية طبيعية لتعزيز نمو الشعر. 

 

 

اقرئي أيضا : 4 مكونات تعالج تساقط الشعر على الفور 

 


وصفات لإيقاف تساقط الشعر: 

 

1 - حليب جوز الهند

 

 

 

يحتوي حليب جوز الهند على كميات عديدة من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والسيلينيوم وغيرها من العناصر الغذائية. كما أنه يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين B و C و E وكلها نعمة لتعزيز نمو الشعر. 

الطريقة: 

قم بطحن نصف كوب من بذور السمسم الأسود مع حليب جوز الهند للحصول على عجينة متناسقة ، ثم ضعيها على شعرك وفروة رأسك. 
 

 

2 - الأرز

 

 

للأرز فوائد عديدة منها أنه يساعد على إزالة القشرة ، وفك تشابك شعرك ، وتحفيز نمو الشعر ، وتقوية البصيلات ، وإضفاء الحيوية عليه، وتحسين مظهره.

الطريقة:

يُطهى من 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من الأرز حتى يصبح ناعمًا. بمجرد أن تنخفض درجة حرارته، اخلطي الأرز لتنعيم العجينة مع عصير الصبار حسب القوام المناسب. ضعي العجينة على شعرك وفروة رأسك. اغسليه بعد ساعتين بشامبو خفيف. افعلي ذلك مرتين في الشهر للحصول على نتائج أفضل.

 

3 - الكركديه

 

 

 

 

الكركديه غني بالمواد المغذية مثل الأحماض الأمينية الضرورية جدا في إنتاج الكيراتين والتي  تحفز إعادة نمو الشعر من بصيلات خامدة وحتى بقع صلعاء وتحويلها إلى بصيلات سميكة وكثيفة عند استخدامها بانتظام. يمكننا بسهولة الاعتماد على الكركديه لشعر ناعم كالحرير وأوراقها مفيدة جدًا أيضًا. فهي غنية بالمكونات المنشطة مثل الفلافونويد والأحماض الأمينية التي تساعد في الحصول على شعر قوي وصحي.

الطريقة: 

امزجي حفنة من أزهار الكركديه والأوراق  لتنعيمها. اضبطي القوام بالماء حسب حاجتك. ضعي العجينة على فروة رأسك وشعرك. اتركه لمدة 2 إلى 3 ساعات ثم اغسله بالماء العادي.

 

4 - الموز

 

الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والزيوت. يساعد في ترطيب فروة الرأس ويمنع الشعر من أضرار أشعة الشمس. كما أنه يساعد في منع تقصف الأطراف ويمنع جفاف وتجعد الشعر وبالتالي يقوي الشعر ضد جميع أنواع الأضرار.

الطريقة:

نأخذ الخلاط ونقطع بعض قطع الموز فيه. نخلطهم مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. قومي بتطبيقه على شعرك وفروة رأسك. اغسليه بعد ساعتين بشامبو خفيف.

 

5 - الأفوكادو

 

 

 

الأفوكادو مليء بفيتامين D و A و E وغني بالأحماض الأمينية والبروتينات والمغنيسيوم وحمض الفوليك والحديد والنحاس مما يرطب الشعر ويغذيه. يتم امتصاص الأحماض الدهنية الأحادية و مضادات الأكسدة في فروة الرأس لتغذي بصيلات الشعر بعمق وتمنع الشعر الباهت والجاف والتالف.

الطريقة: 

امزجي نصف كوب من لب الأفوكادو و 3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة المنقوعة وحليب جوز الهند الدسم حسب القوام المطلوب. امزجيهم جميعًا وضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك. اتركيه لمدة 2 إلى 3 ساعات ثم اغسليه بالشامبو اللطيف.

 

6 - الليمون

 

الليمون غني بفيتامين ج ويحتوي على مركبات نباتية مفيدة. لأنه غني بفيتامين ج، فإنه بدوره يمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين. الطبيعة الحمضية للليمون تفتح بصيلات الشعر وتحفز الخمول. كل هذه الخصائص يمكن أن تكون مفيدة في منع تساقط الشعر. يحتوي الليمون أيضًا على العديد من العناصر الغذائية وهذا بدور يخفز نمو الشعر. ينظف فروة الرأس بعمق ، ويعيد مستويات الأس الهيدروجيني ويزيل الأوساخ والشوائب.

 

 

 

أضف تعليقا