وصفة الزيوت الهندية لنمو الشعر 

 

من أفضل طرق نمو الشعر عند المرأة الهندية هو الاعتماد على الزيوت الطبيعية المعززة لنمو الشعر، مثل زيت جوز الهند  وأوراق الكاري، فهذه المكونات الطبيعية لا تسرع نمو شعركِ وتعزز كثافته فحسب، بينما تذهب إلى ما هو أبعد من ذلك من خلال حل كثير من المشكلات التي تواجه شعركِ. 

 قبل الانتقال إلى الوصفة ، يرجى التأكد من معرفة فوائدها والتي تحتوي على العديد من المكونات الصحية التي تساعد شعرك على النمو ، وتمنع قشرة الرأس ، وجفاف وحكة فروة الرأس وتوفر تغذية قوية لشعرك. 

 

اقرئي أيضا : 3 وصفات هندية لا غنى عنها لتطويل الشعر

 

 

فوائد خلطة نمو الشعر:

 

 

 

1- زيت جوز الهند

 

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد ويستخدم في جميع المنتجات الخاصة بالشعر تقريبًا. عند استخدامه كعلاج يترك على الشعر ، فإنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر. يساعد في علاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة ، ويمنع تقصف الأطراف وتكسر الشعر. زيت جوز الهند هو الأفضل في الحصول على شعر خالٍ من التجعد ، كما أن الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات تساعد في علاج قشرة الرأس. يساعد بشكل رئيسي في تعزيز نمو الشعر.
 

 

2- أزهار الكركديه وأوراقها

 

 

الكركديه غني بالمواد المغذية مثل الأحماض الأمينية الضرورية جدا في إنتاج الكيراتين. إنها تحفز إعادة نمو الشعر وقادرة على التحول من بصيلات خامدة وحتى بقع صلعاء إلى بصيلات سميكة وكثيفة عند استخدامها بانتظام. يمكننا بسهولة الاعتماد على الكركديه لشعر ناعم كالحرير وأوراقها مفيدة جدًا أيضًا. فهي غنية بالمكونات المنشطة مثل الفلافونويد والأحماض الأمينية التي تساعد في الحصول على شعر قوي وصحي.

 

 

3- أوراق الكاري

 

أوراق الكاري مفيدة جدًا للشعر لأنها غنية بمضادات الأكسدة و بيتا كاروتين والبروتين. يلعبون دورًا رئيسيًا في منع تساقط الشعر. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق الكاري على ترطيب فروة الرأس وإزالة بصيلات الشعر الميتة. تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في أوراق الكاري على تقوية ألياف الشعر. 

 

 

 

 

4- بذور الحلبة

 

بذور الحلبة غنية بالحديد والبروتين وهما من العناصر الغذائية الأساسية لتعزيز نمو الشعر. يحتوي على نسبة عالية من حمض النيكوتين الذي يفيد في مكافحة تساقط الشعر وقشرة الرأس. يمكن تسمية بذور الحلبة كمخزن للمعادن لأنها تحتوي على حمض الفوليك وفيتامين A و K و C والتي تعتبر مفيدة في الحد من تساقط الشعر. يرطب فروة الرأس ويرطبها. ويساعد في تقوية بصيلات الشعر.

 

5- أوراق الريحان 

 

أوراق الريحان غنية بالفيتامينات والمعادن والإلكتروليتات والمغذيات النباتية. كما أنها إنه غنية بفيتامين ك ومضادات الأكسدة وبالتالي تساعد في تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس. 

المكونات:

 

 

1 لتر من زيت جوز الهند (يمكن تعديل الكمية حسب احتياجاتك)
حفنة من أوراق الكاري (حوالي 10 إلى 12 باقات)
10-12 زهرة كركديه
20 إلى 30 ورقة كركديه
10 إلى 15 باقات من أوراق الريحان
2 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة / مسحوق
5 قطرات من الزيت العطري

الطريقة:

لتحضير زيت نمو الشعر ، خذي أولاً برطمانًا وامزجي أزهار الكركديه وأوراق الكركديه وأوراق الريحان وأوراق الكاري لتنعيمها. الآن أضفِ زيت جوز الهند إليه. وبذور الحلبة. 
قومي بطهي هذا المزيج لمدة  15 دقيقة. أطفئ اللهب وتأكدي من عدم حرق هذا الخليط. اتركِ هذا المزيج ليبرد طوال الليل وقم بتصفيته في صباح اليوم التالي. أضف الآن بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إليه وحركيه جيدًا. يمكنك تخزين هذا في وعاء زجاجي أو أي زجاجة. زيت نمو الشعر جاهز للاستخدام.  استخدميه كعلاج ليلي أو كعلاج بالزيت الساخن قبل الشامبو لمدة ساعتين.

 

 


 

أضف تعليقا