ليزر لشد البطن

تُعاني غالبية النساء من ترهلات البطن جراء الولادة، أو نتيجة فقدان الوزن السريع، الأمر الذي يفقدها جمال بشرتها وجاذبيتها. وهنالك طرق مختلفة لشد البطن وتحسين مرونة الجلد ومنها؛ استخدام تقنية الليزر لشد البطن المثبتة من قبل خبراء التجميل. فيما يأتي، تُطلعك "الجميلة"، على تقنية الليزر لشد البطن للحصول على بشرة مرنة ومتوهجة بالصحة.

تقنية الليزر لشد البطن


إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بطن مسطح ولكن لا تعتقدين أنك بحاجة إلى عملية جراحية كبيرة، فقد يكون شد البطن بالليزر خياراً جيداً. شد البطن بالليزر هي طريقة غير جراحية لإزالة العيوب وتجديد البشرة ورفع جلد البطن باستخدام ضوء الليزر النبضي (Pulsed laser light)، حيث تعمل أشعة الليزر على إزالة علامات التمدد، وترهل وتدلي جلد البطن وتحسين نسيج ومرونة الأنسجة. يتم تقسيم شعاع الليزر بمروره من فوهة خاصة إلى أجزاء متعددة والتي تحتفظ بطاقة معينة، ويدعى ذلك التحلل الحراري الضوئي الجزئي (Fractional photothermolysis). بعد الإجراء الأول يتحسن الشكل البيضاوي للبطن والحالة العامة للجلد بشكل ملحوظ، وتستخدم عملية شد البطن بالليزر أيضاً كإجراء للتعافي بعد الجراحة التجميلية.

نتائج شد البطن بالليزر

مع شد البطن بالليزر، قد تختلف النتيجة لكل فرد. غالباً ما تكون نتائج شد البطن بالليزر أكثر دقة وتعطي مظهراً أكثر سلاسة. قد يبدو الجسم أكثر رشاقة وأكثر تحديداً.
يمكن أن تصل ألياف الليزر الصغيرة إلى أماكن يصعب الوصول إليها من خلال جراحة شد البطن التقليدية دون إجراء المزيد من الشقوق.
يُعد شد البطن بالليزر طريقة آمنة وفعالة للغاية.
لا ينتج عن شد البطن بالليزر جروح مفتوحة ولا يتطلب أي وقت للشفاء.
يُخفي شد البطن بالليزر التصبغات، ويزيد من الكولاجين، ما يساهم في إبطاء عملية شيخوخة الجلد بشكل فعال.
تتعافى الأنسجة في عملية شد البطن بالليزر دون أن تتضرر البشرة بشكل ملحوظ.
قد لا تكون عملية شد البطن بالليزر مناسبة للجميع. إذا كان لديك قدر كبير من الجلد الزائد على بطنك، فقد تكون عملية شد البطن التقليدية هي أفضل خيار لك للحصول على النتائج التي تريدينها.
في حالات نادرة، قد يكون هناك بعض الحرقة والتورم والكدمات، ولكن بالنسبة لمعظم المرضى، قد تكون الآثار الجانبية ضئيلة.

مخاطر شد البطن بالليزر

عدم الاستجابة لليزر بسبب تلف الجلد الذي يحتمل أنه حدث أثناء تمدد الجلد مع الحمل مثلاً.
قد تختلف الإستجابة بسبب اختلاف كمية الكولاجين المنتجة من شخص لآخر وبالتالي اختلاف الكمية المطلوبة لشد الجلد
قد يحدث تورم يزول خلال يوم إلى ثلاثة أيام.
قد يصاب البعض بالحروق أو الطفح الجلدي.

اقرئي أيضاً:

هل مشد البطن يزيل الكرش؟

جهاز شد البطن ومعلومات عن اهميته ودرجة فعاليته

شد البطن وعلاج الكلف بعد الولادة.. بدون جراحات تجميلية

 

 

 


 


 
 

 
 
 

 

أضف تعليقا