منى موصلي قصة نجاح جعلت منها "توب شيف"

حققت الشيف السعودية منى موصلي نجاحات كبيرة كونها صاحبة موهبة فريدة في فن الطبخ ولديها خبرة كبيرة في فنون الطهي والمطبخ.

تعالوا نتعرف على منى موصلي وقصة نجاحها التي جعلت منها توب شيف:

ولدت الشيف منى موصلي في مدينة الرياض ، وبدأت هوايتها وحبها للطبخ منذ نعومة أظافرها، حيث تعلمت فنون الطهي من والدتها، ووالدة الشيف منى لمن لا يعرف سورية الجنسية، ولا يخفى على أحد روعة وجمال المطبخ السوري، وما يتضمنه من نكهات رائعة.

بدأت رحلتها في تعلم الطهي نظراً لحبها الشديد لهذا المجال، حيث إتجهت لدراسة الطهي وفنونه بشكل علمي وعملي، وأنهت مرحلة التعليم الثانوية وسافرت إلى سويسرا لدراسة فن الطبخ لإعداد وتقديم الطعام من ترتيب الطاولة، ووضع المزهريات وما إلى ذلك من الأمور التنظيمية.

ودرست فنون الطهي في معهد LE CORDON BLEU على أيدي نخبة من أفضل الشيفات العالمية وذلك حينما سافرت إلى لندن في عام 2006.
بعد عودتها من سويسرا التحقت بالعمل في قاعة ليلتي والتي تعد واحدة من أكبر قاعات الإحتفالات بالمملكة، لتضيف بذلك إلى رصيدها المهني والعملي في مجال المطبخ.

كما عملت لمدة عامين في فندق بلازا أتنييه الفرنسي الشهير وذلك إلى جانب واحد من أمهر وأشهر الشيفات على مستوى العالم وهو الشيف ألندو كاس، وبعدها عادت الشيف منى إلى موطنها الأصلي والتحقت بالعمل كشيف في شركة الطيران السعودي الخاص.

تعرفت الجماهير العربية إلى الشيف منى موصلي من خلال مشاركتها كعضو في لجنة التحكيم الخاصة بالنسخة العربية من برنامج THE TASTE، حيث كانت الشيف منى أصغر أعضاء لجنة التحكيم ومع ذلك أثبتت كفاءتها ومهارتها وكان لديها رأي نقدي علمي وممنهج واضح، ظهر أثناء حلقات البرنامج.

كما قدمت أيضاً النسخة العربية من برنامج TOP CHEF ، جنباً إلى جنب مع الشيف المصري الصيني بوبي شين، والشيف اللبناني المعروف مارون شديد.
رفعت منى إسم المملكة محلياً في الدول العربية، ودولياً أثناء عملها في فرنسا، ليكون نجاحها هو نجاح لجميع أبناء المملكة.

تابعوا المزيد:تغييرات ترفع وتيرة الحماس في الموسم الثالث من "Top Chef"والعروض تبدأ في 5 ديسمبر على MBC1

أضف تعليقا