أساسيات مكياج العيون في الخريف على طريقة الفاشينيستا

من خلال متابعتنا لكل إطلالات النجمات العرب والفاشينيستا العربيات، لاحظنا أن تحديد العينين هي الصيحة الأجمل والتي تلقى أعلى نسبة من الشعبية راهناً. فالعينان المرسومتان بعناية ووضوح يمنحانك نظرة قاتلة لا تقام. وبالنسبة للمرأة العربية، من المهم جداً أن تعتني بعينيها وتحددهما بالكحل كونهما يضفيان المزيد من الجاذبية على شكل وجهها، ويعكسان في الوقت نفسه، اهتمامها بالتفاصيل الدقيقة. تعرفي على المزيد من أساسيات مكياج العيون في الخريف.

 

يمكن للمرأة أن تلجأ إلى بعض الحيل البسيطة، التي تساعدها على تحقيق هدفها في التمتع بعيون جميلة الشكل، من خلال استعمال بعض المستحضرات التي تُعتبر من أساسيات  مكياج العيون . لكن عليها أولاً أن تبدأ بتحديد شكل الحاجبين بما يناسب شكل وجهها. فليس كل ما هو رائج، مناسب لجميع السيدات. فالحاجب الطويل مثلاً لا يناسب كثيراً العينين الكبيرتين كونه يزيدهما اتساعاً، والحاجب المقوّس لا يناسب الوجه العريض، والحواجب الكثيفة لا تناسب الوجه الصغير. 

                                                                                دلال الدوب

 

ولذلك، فإن عملية تشذيب الحاجبين، تبدأ مع تحديد الشكل المطلوب. وهنا يمكن الاستعانة بمستحضر متوافر في الأسواق، وهو عبارة عن ملصقات بأشكال مختلفة من الحواجب، يمكن استعمالها كنماذج للتأكد من الشكل الأنسب للحاجبين.

 

                                                                             فجر أحمد 

 

وثمة قاعدة ذهبية عند تحديد العينين. إذ لا يجوز أبداً وضع ظلال كريمية مع الايلاينر حتى لا يسيل، لأنها ستتلطخ على الفور وتدمر المظهر الذي تصبين إليه. حددي العينين بيد ثابتة وبالخط الموازي تماماً جداً لخط الرموش من دون ترك أي فراغ.  

 

                                                                             رحمة رياض 


أما بالنسبة لمستحضرات التجميل التي تساعد على رسم العينين، فتضمّ الأقلام الجيل السائلة والآيلاينر وطبعاً أقلام الكحل. وهي عملية سهلة الاستعمال، وتفيد في عملية الرسم، وإطالتها من الزوايا الخارجية، لتبدو أكبر وأوسع. وهنا، من المفيد جداً استعمال الأقلام ذات التركيبة الكريمية السلسة والتي لا تتطلّب الكثير من الشدّ لتثبيت اللون. ومن الأفضل بالطبع استعمال اللون الأسود الفحمي لجاذبية لا مثيل لها.  

 

اقرئي أيضاً:صور مكياج خريفي على غرار الملكة رانيا


 

ليالي ميك اوفر

 

أضف تعليقا