ماثيو م. ويليامز يتعاون مع الفنان إيوان ماكفرلين لتصميم منحوتات فريدة

  • يسرّ جيڤنشي الإعلان عن إطلاق مجموعة المدير الإبداعي ماثيو م. ويليامز الجديدة لخريف وشتاء 2021 حصرياً في عدد من المتاجر المحدّدة، بالتزامن مع تعاونٍ فريد مع فنان الوسائط المتعددّة الشهير إيوان ماكفرلين. 
     
    تجمع المنحوتات الروبوتيّة التي صَنعتها أنامل إيوان ماكفرلين لجيڤنشي بين أشكال تجلس القرفصاء، وأخرى تتسلّق، وغيرها تحاول الوصول إلى شيء مرتفع أو أشكالٍ تنحني إلى الأمام، وقد ألبستها العلامة ملابس وأكسسوارات من مجموعتها لخريف وشتاء 2021، وبهذا تشكّل انعكاساً لخبرة الفنان مع النزعتَين الكلاسيكيّة والراديكاليّة في إظهار التباينات الحادّة، كما تجسّد محاولته الجمع بين العملانية والفخامة. تحاكي هذه القطع رغبتنا الفطرية في التعبير عن أنفسنا وإيجاد تفسيرات وأجوبة وتطوير أنفسنا من خلال الوضعيّات التي تتّخذها، وتذكّرنا بأنّنا نصنع هذه الرغبات الإنسانية الزائلة ونعبّر عنها بواسطة الأغراض التي نقرّر امتلاكها. 
     
    وتعليقاً على ذلك، يقول ماثيو م. ويليامز: "لطالما أُعجبت بأعمال إيوان، وهذه المنحوتات بالذات تحرّك مشاعري لأنني دائماً ما أبحث، كمصمّم، عن طريقة لإيجاد الروح الإنسانية التي تكمن خلف التصاميم الراقية. أنا أحاول دائماً معرفة حقيقة الشخص الذي سيعطي الحياة لتصاميمي، إذ يجب أن تكون الرسالة مؤثرة من دون عناء، وتشعّ بالتوازن والفرح. يجب أن تعكس ملابس الشخص مكنوناته، وأنا أشعر بأنّ جمال أعمال إيوان ساعدني في إيصال هذه الفكرة للآخرين بأسلوب شاعري مدوٍّ."


     
    من جهته يقول إيوان ماكفرلين: "تشرّفني دعوة ماثيو م. ويليامز وتكليف جيڤنشي لي بالعمل على هذا المشروع. تتّخذ المنحوتات التي صمّمتُها وضعيّات متعدّدة: فبعضها يتدلّى للأسفل وبعضها الآخر يحاول الوصول إلى شيء مرتفع ومنها ما يأخذ شكلاً ملتوياً، وبهذا تجسّد حواراً داخلياً مستمراً يتمحور حول التأمّل واكتشاف الذات [...]، وتسمح لنا بالتفريق بين ما هو خالد وما هو فانٍ. بالمختصر المفيد، تحثّ هذه التصاميم على التأمّل في الأشكال والحرف اليدوية والفخامة، فيما تحتفي بالحياة بأبهى حللها."
     
    يتمّ تقديم ملابس وأكسسوارات جيڤنشي الرجاليّة والنسائيّة باستخدام تشكيلة كبيرة من وسائل العرض، بدءاً من الركائز والكراسي مروراً بالسلالم وصولاً إلى أعمدة الشدّ المعدنيّة الملمّعة، كما يتمّ وضعها أمام مختلف الخلفيّات وزيادة ارتفاعها لتوسيع الآفاق التي ترسمها، وذلك للتأكّد من أن تحفر مجموعة خريف وشتاء 2021 ومحيطها المُلهِم تأثيراً عميقاً في داخل الشخص الذي يتأمّلها. 
     
    تتوفّر مجموعة خريف وشتاء 2021 للمصمّم ماثيو م. ويليامز من جيڤنشي، المعروضة على المنحوتات التي صنعها إيوان ماكفرلين في عددٍ من المتاجر المحدّدة.

    اقرئي أيضاً: 

    مجموعة جيفنشي خريف 2021

    مجموعة جيفنشي خريف 2020 في اسبوع الموضة في باريس

    مجموعة جيفنشي للأزياء الراقية ربيع وصيف 2020

    أضف تعليقا