تطبيق المناكير الداكن بطرق صحيحة

لم يعد المناكير الداكن مخصّصاً فقط لموسم الشتاء كما كان شائعاً من قبل، فجنون الموضة انتقل به إلى صيف هذا العام ليصبح صيحة رائجة لا تتوانى أيّ سيّدة عن تطبيقه خاصّة تلك التي تتّجه إلى الكلاسيكيّة في خياراتها.

ولكن الطلاء ذات الألوان الداكنة له خطوات دقيقة بعض الشيء في طريقة وضعه:

1- ابدأي مع طبقة مقوّي الأظافر، ليشكّل طبقة عازلة عليها تمنع تسلّل أشعّة الشمس والعوامل الطبيعيّة ما يبقي عليه لفترات أطول، كذلك يمنع اصفرار الظفر. كما عليكِ وضع طبقة منه في النهاية لتضفي لمعاناً على الطلاء ولتمنعي التشقّقات التي قد تشوّه مظهره.

2- الفازلين: قومي بتطبيق الفازلين على أصابعكِ بالأخصّ على المنطقة المحيطة بالظفر لوقايتها من التصبّغ أثناء عمليّة الطلاء، وتسهيل تنظيفها دون ترك علامات.

3- اجعلي الطبقات رقيقة جدّاً، لا تميلي إلى زيادة السماكة في كلّ طبقة، كي تجف أسرع وكي لا تتكتّل بشكل غير مرتّب.

4- عند الانتهاء من عمليّة نزع الطلاء قومي بتدليك أظافركِ ويديكِ بالزيت وبالأخصّ زيت الزيتون الذي يساعد في إزاحة أيّ أثر للتصبغ أو العلامات، بالإضافة إلى خواصه الصحيّة.

5- قومي بنزع الطلاء بشكل منظّم عن طريق مزيل الأظافر من الداخل إلى الخارج (من الأسفل إلى الأعلى) باستخدام القطن أوالإسفنج، وليس باتّجاهات عشوائيّة.

6- يمكنك استخدام فرشاة الأسنان لتنظيف اللّحم حول الأظافر بشكل كامل، في حال كان اللّون ما زال عالقاً ولكن بشكل ناعم، أو باستخدام فرشاة الماسكارا النظيفة. 

 

أضف تعليقا
المزيد من مناكير