القرنفل لتطويل الشعر

يتميّز القرنفل بفوائده العديدة للشعر لانه يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات. ويساهم القرنفل في تقوية بصيلات الشعر وجذوره، ما يجنّبه مشاكل التساقط والتقصّف.

 أصبح القرنفل  جزءًا من المنتجات الخاصة للعناية بالشعر ، إذ يدخل كمادة أساسية في صناعته ، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن والعناصر المفيدة للجسم بما فيها الحديد و الكالسيوم  والماغنسيوم  والفسفور.

جربي خلطة القرنفل لتطويل الشعر والتي  تحثّ بصيلات الشعر على النموّ السريع، كما تعزّز من لمعانه وترمّم التلف الذي لحق به.

 

 خلطة القرنفل لـ تطويل الشعر

 

 

 

تُعتبر خلطة القرنفل الأفضل والأكثر فاعلية بين الخلطات المتاحة لتطويل الشعر من دون عناء، وبشكل طبيعي وسريع.
 

 

 

مكونات:


تحتاجين إلى ½ كوب من القرنفل المطحون للتوّ مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة طازجاً، فنجان كامل، نصفه زيت زيتون والنصف الآخر زيت خروع . أضيفي إلى هذه المكوّنات ملعقة كبيرة من زيت القرنفل النقيّ، ثمّ اخلطيها جيّداً ووزّعيها على كامل فروة الرأس مع التدليك اللّطيف ومن ثمّ على بقيّة خصلات الشعر حتى النهايات والأطراف.

للشعر الطويل أو المتوسّط الطول، تضاعف كميّة المكّونات ليغطّي القناع كامل الشعر والفروة.

 

طريقة التطبيق:

 

يلفّ الشعر بعد توزيع الخلطة بمنشفة حارّة لتسريع مفعول مكوّناتها، حيث ستشعرين بالدم يسري بقوّة في فروة الرأس، ما يعمل على تنشيط البصيلات. يترك القناع لمدّة ساعتين كاملتين، ويفضّل بعد مرور كلّ نصف ساعة تغيير المنشفة الحارّة، لأنّ الحرارة تعمل على تفتيح المسامّ للاستفادة القصوى من مكوّنات الخلطة.

يكرّر قناع القرنفل مرّتين في الأسبوع وستلاحظين أنّ شعركِ سيزداد طولاً بعد حواليّ شهر واحد، إضافة إلى أنّه سيبدو أكثر لمعاناً وحيويّة.

استمرّي بتطبيق هذا القناع لمدّة شهرين لتحصلي على الطول الذي ترغبين به.

 

اقرئي أيضاً:فوائد زيت القرنفل للشعر لا تصدق!

أضف تعليقا