الخميرة لتطويل الشعر تجربتي

تُعتبر الخميرة مصدراً للفيتامينات المتعددة والمعادن والبروتين، ولها تأثير ملحوظ على الصحة ، فهي تزيد من مناعة الجسم، وتحسن من عمل الجهاز الهضمي، كما تساعد على امتصاص الفيتامينات والمعادن المختلفة. وللخميرة فوائد عديدة للشعر، لانها تساعد على نمو الشعر والتخلص من جميع مشاكله. للتأكد من فوائد الخميرة في تطويل الشعر، قررت أن أجربها بنفسي من خلال خلطتها مع مكونات أخرى قرأت الكثير عن فوائدها في نمو الشعر.

اليكِ تجربتي مع وصفات الخميرة لـ تكثيف الشعر وتطويله.

 

الخميرة والحليب لـ تطويل الشعر

يُضاف 15 جراماً من الخميرة الفورية أو الجافة إلى كوب من الحليب الدافئ، مع مزجهما جيداً، ثم يُغطى الكوب لمدة ساعة على الأقل، هنا يمكنكِ استخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو؛ حيث يوزع مزيج الحليب والخميرة على الشعر بالكامل مع تغطية الرأس لمدة ساعة، وبعد ذلك يُعاد غسل الشعر جيداً بالشامبو.
ماسك الخميرة والحليب غني بالبروتينات والفيتامينات التي توفر التغذية اللازمة للشعر وتعزز نمو الشعر السريع، من ثم يفضل المداومة على استخدامه مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

 

ماسك الخميرة وزيت زيتون

 

المكونات:
5ملاعق كبيرة من الخميرة
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
نصف كوب من الماء الدافئ

 

تُخلط جميع المكونات ثم تُغطى لمدة ساعة في مكان دافئ، ثم يطبق الماسك على الشعر بالطريقة التقليدية، مع تغطية الشعر لمدة لا تقل عن ساعة.

 

ماسك الخميرة وصفار البيض

 

المكونات:
صفار بيضتين
ملعقة من العسل
ملعقة صغيرة من خل التفاح
ملعقة واحدة من الخميرة

 

الطريقة:
يُفصل صفار بيضتين، ثم يضاف لهما العسل مع خفقهما جيداً، ثم يضاف خل التفاح والخميرة. يطبق الماسك على شعر مبلل مع التأكد من توزيعه على كل أجزاء الشعر، ثم يُغطى بكاب بلاستيك لمدة ثلاثين دقيقة. وأخيراً يُشطف الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

 

اقرئي أيضاً:الخميرة بوتوكس طبيعي لنفخ الشفايف

 

يحتوي هذا الماسك على نسبة عالية من البروتين، المكون الرئيسي للشعر، كما يحتوي على الأحماض الدهنية التي تغذي الشعر وتعالج التلف، أما خل التفاح فينقي فروة الرأس من أي أتربة أو بقايا لمنتجات تصفيف الشعر، كل هذا يُضاف إلى خصائص الخميرة التي تعزز نمو الشعر بسرعة كبيرة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر