تعاون شكّل سابقة في عالم الأزياء بين ڤيرساتشي وفندي

لا يُشبه هذا التعاون أي تعاون آخر...  جاء التقاء "فندي" و"ڤيرساتشي" ليُشكّل لحظة تاريخية في عالم الموضة. تحتفي هذه الخطوة بالموضة الإيطالية وبروح التمرّد على القواعد السائدة، تحت عنوان "فينداتشي" Fendace وتحت شعار الحرية والمرح والبراعة.

تلاشت المبادئ الفاصلة بين اسمَين عريقَين في عالم الموضة والفخامة، من وحي الصداقة والاحترام المهني المتبادل، فأبصرت مجموعة Fendace النور وتبدّلت الأدوار. للمرة الأولى، تتبادل دوناتيللا ڤيرساتشي وسيلڤيا ڤنتوريني فندي الأدوار وتستمدّان الوحي من بعضها البعض، فيما "كيم جونز" – الذي يملك خبرة طويلة في نفح روح جديدة في دور الأزياء، دلّهما على الطريق.

تولّى كل من "جونز" و"ڤنتوريني فندي" تصميم الأزياء النسائية والرجالية تباعاً، انطلاقاً من رؤيتهما المميّزة لـ"ڤيرساتشي"، فيما دوناتيلا صمّمت مجموعة فندي برمّتها، واستعرضت رؤيتها الخاصة للعلامة. ومع فتح الأرشيف كاملاً أمام العلامتَين، حدث تبادل أفكار لم نشهد له مثيلاً، بحيث نقل المصمّمون العناصر من كل دار، من دون المساس بثقافة كل دار ورموزها، ومع تشجيع متبادل بين المصمّمين لإطلاق العنان لإبداعهم. في نهاية المطاف، الفكرة من التعاون بين ڤيرساتشي وفندي، أو ما بات يُعرَف بـFendace، تقوم على الحاجة إلى الصدق في عالم الموضة اليوم بدلاً من التخطيط الاستراتيجي.

من وحي منتصف إلى أواخر حقبة التسعينيات من تاريخ الدار العريق، تستكشف مجموعة " ڤيرساتشي من فندي" VERSACE BY FENDI فكرة الازدواجية، وتحديداً اجتماع شعار فندي المزدوج مع نقشة المفتاح الإغريقي التي تشتهر بها ڤيرساتشي. هنا، تتحوّل الأزياء فيتبيّن أنّ معظمها ذات وجهَين مع رموز مخفيّة بداخلها، وتتجلّى حرفيّة فندي الاستثنائية بأجمل حِللها، مثلاً في التصاميم المستوحاة من الدروع التقليدية. والملفت في هذه التصاميم أنّها عابرة للأجيال. أمّا مجموعة "فندي من ڤيرساتشي" FENDI BY VERSACE ، فيطغى عليها طابع البانك والروك. تضرب دوناتيلا بكل المعايير السائدة عرض الحائط، فتخرق الدبابيس التي تشتهر بها ڤيرساتشي رموز فندي. يقترن القماش المستوحى من الدرع المعدني بالدانتيل ويزدان شعار حرف F المزدوج بحُبيبات الكريستال. يحاكي الحرير الأبيض قماش الدنيم فيما صوف الشيرلينغ أتى مكشوطاً، ممّا يُضفي طابع الشباب المتمرّد على عالم فندي.

يُشار إلى أنّ عرض "فينداتشي" Fendace أهدي إلى روح "كيب سيمز" Kip Sims، وهو صديق عزيز لـ"كيم جونز" ودار فندي. 
 

اقرئي أيضاً: 

مجموعة روبيرتو كافاللي ربيع وصيف 2022

مجموعة ألبيرتا فيريتي ربيع وصيف 2022

مجموعة فندي ربيع وصيف 2022

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة