أبراج مصابة بالتعلق العاطفي المرضي

ليس هناك من ينكر أنَّ هناك مستوى عالٍ من الارتباط والتعلق العاطفي في كل علاقة رومانسية، لكن بعض الناس يميلون بالتأكيد إلى الارتباط أكثر من غيرهم. هل سبق لك أن وجدتِ صعوبة في فصل عواطفك عن موقف ما؟ إذا كنتِ إنسانة حساسة بشكل خاص، فقد تجدين صعوبة في إشراك نفسك مع شخص ما دون التعلق العاطفي. تابعي مع "الجميلة"، وتعرفي من هي الابراج التي تعلق في هذه الدوامة من التعلق العاطفي المرضي سواء كنت تختبرينه شخصياً أو يختبره الشريك تجاهك؟

ابراج مصابة بالتعلق العاطفي المرضي

برج السرطان

السرطان من الأبراج التي تختبر مشاعر التعلق المرضي بشكل دائم وفي أي علاقة كانت وذلك لان البرج هذا يريد ان يعرف ما الذي يقوم به الشريك أو ما الذي يفكر به. الشريك عادة ما يشعر بالضيق من تصرفات السرطان وذلك لأنه يخيل اليه بأنه يحاول السيطرة عليه ولكن الأمر مختلف كلياً من وجهة نظر السرطان. كما هو معروف السرطان برج حساس جداً وبالتالي هو يتأثر بمزاج الشريك، فإن كان الشريك سعيداً السرطان سيكون كذلك والأمر ينسحب على كل حالة نفسية قد يختبرها الشريك. وحين نضيف الى المعادلة واقع أن السرطان من الأبراج التي تتمحور حياتها حول العائلة فنحن أمام برج يحصر عالمه كاملاً بالشريك وبمشاعره وعليه فإنه يرسم حياته كاملاً وفق مسار حياة الشريك.

برج الجوزاء

الجوزاء وحين يكون في علاقة فهو يتعامل مع مشاعر وقضايا وهموم ومشاعر الشريك على أنها مشاعر وقضاياه وهمومه ومشاعره. ورغم أن الجوزاء بشكل عام من الذين يملكون القدرة على تحفيز الآخر على القيام بأفعال وعدم الإكتفاء بالأقوال ولكنه أحياناً يبالغ بتبني كل ما يشعر به الشريك لدرجة أنه لا يتمكن من تمييز مشاعره أو معرفة ما هي الأمور التي ما تزال تعتبر هامة بالنسبة إليه شخصياً. أي أن الجوزاء يصبح واحداَ مع الشريك بكل ما للكلمة من معنى، وبالتالي حياته كلها تتمحور حوله وكذلك المشاعر والتوجهات. الجوزاء يقلل وبشكل كبير من أهمية مشاعره حتى تختفي كلياً ويتنبى مشاعر الشريك على أنها مشاعره.

برج الميزان

الميزان من الأبراج التي تنجذب وبشكل لاإردي الى الاشخاص غير الناضجين أو على الاقل الذي لا يملكون مستوى النضج الذي يملكه. وذلك لأنه يحتاج لأن يشعر وكأنه مسؤول كلياً عن الآخر وبالتالي فإنه يقولب الآخر ويجعله يعتمد عليه بشكل كلي. بالنسبة للميزان الأمر ممتع وشخصية الشريك غير الناضجة مرحة وبالتالي لا خلل في العلاقة. ولكن في حال تمت مواجهة الميزان من قبل طرف ثالث بهذا الواقع فالحجج ستكون جاهزة من أجل تبرير طبيعة العلاقة الغريبة تلك خصوصاً إن كان الشريك من النوع الوسيم، لأن الميزان من الابراج السطحية حين يتعلق الأمر بالشكل على حساب المضمون.

برج العقرب

حين يقع العقرب في الحب فهو يقع بقوة لدرجة أنه مستعد للقبول بأي تصرف كان من أجل إنجاح العلاقة. أحياناً قد يشعر العقرب بأنه لن يحصل على ما يريده في العلاقة وبأن الأمور ستسير وبشكل دائم وفق ما يريده الآخر ولكنه دائماً مستعد لتبرير ذلك لنفسه وذلك بحكم أنه يقوم ما يقوم به من أجل إنجاح العلاقة. العقرب يعلق في الحب والشغف لدرجة أن يصبح غير صادق مع نفسه، فعندما يريد الشريك الإنسحاب فان كل ما يريده العقرب هو البقاء وعوض الوصول الى حل وسط فهو يتخلى عن الكثير من الأمور من أجل ضمان إستمرارية العلاقة.

برج الحوت

العلاقة بالنسبة للحوت أقرب الى مشروع، وعليه حين يقرر البرج هذا الدخول في علاقة فهو يبحث عن شخص يمكنه إصلاحه. أي ان الحوت يبحث عن شخص مكسور كي يتمكن من تقديم المساعدة التي يخيل اليه بانه يحتاج اليها. الحوت في المقابل من الأبراج التي يمكنها أيضاً أن تتماهى بشكل كلّي مع الآخر وعليه  فهو يختبر النوعين أي أنه هو شخصياً يختبر التعلق المرضي أو قد يجد نفسه مع شريك يختبر هذا النوع من التعلق المرضي تجاهه. في الحالة الأولى وكما هو معروف الحوت أشبه بإسفنجة تمتص كل المشاعر من حولها وبالتالي يختبر كل المشاعر التي يختبرها الشريك ويتفاعل معها ويعيش من خلالها.
في الحالة الثاني، أي عندما يبحث عن شخص مكسور ليصلحه، فان الآخر يصبح في حالة الاعتماد الكلي على الحوت في كل جزئية من حياته ولكن المشكلة هنا لا تتمحور حول الشريك بل بواقع ان الحوت يريد هذا التعلق المرضي به لأنّ ذلك يجعله يشعر بأنه هام بالنسبة للآخر ومحبوب وله قيمته.

اقرئي أيضاً:

الابراج تكشف تبدل مشاعره تجاهك

ابراج تنجرف بعواطفها وتعلن حبها بسرعة

هذه هي الابراج الوفية.. والاكثر خيانة!

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات