مكياج خفيف سهل وسريع لبنات الجامعة

مع بدء العام الدراسي، تولي بنات الجامعة اهتمامًا كبيرًا باطلالتهن إن من حيث اختيار الملابس والمكياج المناسب للجامعة، ونظرًا لضيق الوقت في الصباح تحتار الكثير من بنات الجامعة حول كيفية تطبيق المكياج المناسب.  لذلك "الجميلة" ستقدم لك مجموعة من النصائح حول كيفية تطبيق مكياج خفيف سهل وسريع للجامعة.

اخترنا لك مكياج خفيف وسريع من انستقرام يناسب كثيرًا اطلالة بنات الجامعة اتبعي أهم الخطوات الأساسية التي اتبعتها المدونة لتطبيق المكياج.

- اهم ما يميز مكياج طالبات الجامعة او المدرسة الابتعاد كلياً عن المبالغة في اعتماد الوان المكياج الصارخة، احرصي على تطبيق البرايمر وكريمات ترطيب البشرة، إضافة الى الواقي الشمسي لحماية البشرة.

- يلي خطوة البرايمر، وهو خطوة أساسيّة لترطيب البشرة، اخفاء عيوب البشرة توحيد لونها ومنحها مظهراً مخمليّاً وصافياً من خلال تطبيق طبقة خفيفة من كريم الاساس او الاستعاضة عنه البي بي كريم للبشرة.

 

- مصحّح العيوب أو الكونسيلر مكمّل للخطوات الأولى، حيث يقوم هو الآخر بتظليل الهالات السوداء والبقع الداكنة. هو خطوة أساسيّة، سواء لمكياج النهار، ارسميه بشكل خطين مائلين تحت العينين خط مائل من جهة دمعة العين وخط آخر مائل نحو الاعلى من جهة الزاوية الخارجية للعين.

 

- بعد ذلك، وبعد المسح قليلاً بضربات خفيفة من البلاشر الوردي على سطح البشرة ليمنحها توردًا طبيعيًا، يتمّ توزيع البرونزر بشكل طفيف على أن يحتوي لمعة خفيفة وغير مبالغ بها من أجل الحصول على سمرة طبيعيّة ولوك مناسب لموسم الخريف. 

 

- بالنسبة لظلال العيون ابتعدي عن الظلال الملوّنة والصارخة لمكياج الجامعة. اكتفي بالظلال الترابيّة أو الوردية الناعمة والهادئة التي تعزّز من لون العيون وتمنحها إطلالة طبيعيّة وجميلة تليق بأوقات النهار والأماكن العامّة والرسميّة، ثم ارسمي ايلاينر  بخط رفيع على الزاوية الخارجية للعين مع مده قليلا للخارج، يفضل الابتعاد عن اللون الاسود والاستعاضة عنه بقلم الكحل البني وتمويهه بواسطة الظلال.

أو يمكنك الاستعاضة عن ظلال العيون،الذي يفضل عدم استخدامه في الجامعة، بالهايلايتر البودرة يمكنك تطبيقه كظلال فوق جفن العين.

 

- يفضل للطالبة الجامعية التركيز على مستحضر الهايلايتر البودرة لاضاءة الوجه في الصباح طبقي نقطتين منه على دمعة العين وفي وسط عظمة الانف. 

 - الألوان الصارخة للشفاه لا تتناسب وأوقات الجامعة والعمل، استخدمي احمر الشفاه بالالوان الطبيعية  والنيود كالوردي والبيج الاقرب للون شفايفك والابتعاد عن الالوان الصارخة في الصباح، أو اكتفي بلمّع شفاه ملوّن أو شفّاف، حدّديها بقلم لحميّ أو محايد أو بدرجات تتناسب مع لون بشرتكِ.

 

- لا تنسي تكثيف الرموش بالماسكارا والابتعاد نهائياً عن تركيب الرموش الاصطناعية.

 

اقرئي أيضًا:

نصائح لبنات الجامعة لطريقة تطبيق مكياج ناعم لكل يوم بالفيديو

 

شاهدي فيديو من انستقرام لطريقة تطبيق مكياج خفيف سهل وسريع لبنات الجامعة:

 

أضف تعليقا