فوائد زيت جوز الهند للبشرة

 

زيت جوز الهند هو عنصر شائع يستخدم في العلاجات المنزلية التقليدية للحفاظ على ترطيب البشرة ونعومتها ونضارتها. إنه زيت غني بالدهون الطبيعية وله فوائد مضادة للالتهابات ، ولهذا يدخل زيت جوز الهند في طريقه في العديد من منتجات العناية بالبشرة التجارية.

زيت جوز الهند مشبع للغاية وهو زيت صالح للأكل يتم استخراجه من حبات جوز الهند الخام أو المجففة. وهي عبارة عن دهون 100٪ ، وحوالي 80٪ -90٪ منها دهون مشبعة. هذا هو السبب في أن زيت جوز الهند يتجمد في درجات حرارة منخفضة أو درجة حرارة الغرفة. غني بالأحماض الدهنية مثل ( 1 ):

 

اقرئي أيضا : طرق لاستخدام زيت جوز الهند لتعزيز جمالك

 

 

 

 

حمض اللوريك (49٪)
حمض ميرستيك (18٪)
حمض البالمتيك (8٪)
حمض الكابريليك (8٪)
حمض الكابريك (7٪)
حمض الأوليك (6٪)
حمض اللينوليك (2٪)
حامض دهني (2٪)

كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة من الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة. يقدم زيت جوز الهند بعض الفوائد المذهلة للعناية بالبشرة. اكتشفي ما هي: 

 

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

 

1. يحمي حاجز البشرة

 

 

 

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات ويحمي حاجز البشرة. كما أنه مفيدًا في تهدئة أعراض اضطرابات الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد واستعادة الجلد الذي تعرض للضرر. 

 

2. يقلل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

 

التعرض للأشعة فوق البنفسجية يسبب حروق الشمس والشيخوخة المبكرة. يمكن لزيت جوز الهند أن يمنع الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية على الجلد ويمنع 20٪ من الأشعة فوق البنفسجية. 

 

3. يعزز التئام الجروح

 

وجدت دراسة أجريت على الفئران أن زيت جوز الهند البكر عزز نمو الكولاجين والتئام الجروح. تعمل الأحماض الدهنية والمكونات الأخرى في زيت جوز الهند على تحفيز الخلايا الليفية (الخلايا المنتجة للكولاجين) وتحسين أنشطة إنزيم مضادات الأكسدة لعلاج الجروح. 

 

 

 

 

4. يزيل الماكياج

 

يمكن أيضًا استخدام زيت جوز الهند للتنظيف بالزيت لإزالة المكياج. يذيب المكياج المضاد للماء بلطف وينظف البشرة.

 

5. يرطب البشرة

 

زيت جوز الهند مرطب ويمكن أن ينعم البشرة ويرطبها. يقلل من فقدان الماء عبر الجلد لتحسين جفاف الجلد وملمسه. 
 

 

طرق استخدام زيت جوز الهند للبشرة

 

1. زيت منظف

 

دلكي وجهك ببضع قطرات من زيت جوز الهند . امسحها بقطعة قماش قطنية رطبة. اتبعي ذلك باستخدام منظف للوجه لإزالة آثار الزيت والأوساخ المتبقية.

 

2. مقشر للوجه

 

 

 

 

امزجي أجزاء متساوية من زيت جوز الهند والسكر البني . دلكي وجهك بمقشر السكر هذا لمدة دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. يقشر مقشر السكر خلايا الجلد الميتة دون الإضرار بالبشرة. يمكنك استخدامه مرتين في الأسبوع.

 

3. مرطب للوجه

 

يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمرطب للوجه وكخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة. دلكي وجهك ببضع قطرات من زيت جوز الهند واستيقظي ببشرة ناعمة وسلسة .

 

4. زيت بشرة

 

تحمي البشرة الأظافر وتجنب البكتيريا. ومع ذلك ، قد تجف وتتلف. قومي بتدليكها بزيت جوز الهند لتغذيتها وترطيبها وصحتها.

 

 

 

 

5. جل الحلاقة

 

إذا كنتي تحلقين ساقيك أو تحت الإبط ، استخدمي زيت جوز الهند لتليين المنطقة المستهدفة لمنع الجروح ونمو الشعر تحت الجلد. 

 

 

 

أضف تعليقا