4 مشاكل تواجهها بنات عصر السوشيال ميديا في الحب 

يمكن بنات عصر السوشل ميديا او مواقع التواصل الاجتماعي ان يواجهن بعض المشاكل وخصوصاً على المستوى العاطفي. ويعود السبب في هذا الى ما فرضته هذه المواقع على العلاقات من انقلابات جذرية وتغييرات وتحديات. ولهذا عليهن توخي الحذر والانتباه الى الصلات الافتراضية التي يتم بناؤها وخصوصاً على المستوى العاطفي. اذاً من الضروري الانتباه الى 4 مشاكل قد تواجهها البنات في الحب في عصر السوشيال ميديا. 

 

مشاكل البنات في الحب على المواقع 

 

من الممكن ان تواجه البنات في عصر السوشل ميديا 4 مشاكل في الحب. وهذا يعود الى التحديات التي تفرضها هذه الوسائل. 

1 تصفح حساب الآخر 


هذا ما تفعله الكثير من الفتيات اللواتي يتصفحن مواقع التواصل المختلفة مثل فيسبوك وانستغرام وتويتر وغيرهما. ولهذا يقمن بزيارة حسابات الشخص الآخر او الشريك المحتمل. وفي هذه الحالة يتم الاطلاع على الصور التي ينشرها والتعرف على اللقاءات التي يقوم بها وعلى افكاره ومواقفه في الظروف المختلفة. وبناء على هذا يتم غالباً اصدار الحكم عليه. وهو برأي خبراء العلاقات امر خاطئ. فالمواقع لا تقدم برأيهم الصورة الواضحة والحقيقية عن اي شخص. ولهذا من الافضل التعرف على طرف العلاقة الآخر مباشرة اي من خلال اللقاء الشخصي. 

2 التواصل عبر النصوص 


وهو ما لا يخدم العلاقة بشكل جيد. فقد لا يفهم كل من طرفيها مشاعر الآخر بشكل جيد من خلال الرسالة النصية. ولهذا يمكن ان يحللها بطريقة غير صحيحة وهو ما قد  يضفي على التواصل بين الشريكين المحتملين بعض الالتباس وسوء الفهم. كما ان هذا يمكن ان يسبب ابتعاد كل منهما عن الآخر وان كان ارتباطهما امراً صائباً. 

3 فقدان الرومنسية 


تتم الكثير من اللقاءات الاولى في زمن مواقع التواصل الاجتماعي عبر الفيديو باتباع التقنيات المختلفة المتوفرة راهناً. وهو ما يجعلها تفقد الكثير من رومنسيتها. فالخبراء ينشدون عودة زمن التعارف المباشر حيث يمكن ان يرى كل من الشريكين المفترضين في عيني الآخر الرسائل المختلفة وان يقوم بتفكيك رموز حركاته. وهو ما لا يمكن ان توفره الشاشة حقاً وان كانت تقدم الصورة كاملة. 

4 الخيبة 


تعتبر الخيبة من ابرز 4 مشاكل في الحب يمكن ان تواجهها بنات السوشل ميديا. ويعني هذا الا تكون الانتظارات بعد اللقاء المباشر على قدر التوقعات. وهذا ما يمكن ان يشعر الفتاة بعدم الرضى والانكسار. وفي هذا السياق اشارت دراسة اجريت في وقت سابق في بيو سيرش سنتر في الولايات المتحدة الاميركية الى ان 59% من الاشخاص الراشدين يرون ان اللقاء عبر مواقع التواصل يعتبر وسيلة مهمة ونافعة. ورغم هذا وجد الخبراء ان هذه النتيجة لا تعني ان هذا امر جيد. ولفتوا الى ان تلك الوسائل يمكن ان تكون خادعة. فقد ينشر بعض الاشخاص صوراً لا تشبههم فعلاً او يفتحون حسابات وهمية او يعتمدون غير هذا من طرق الخداع المختلفة. وهو ما يشكل واحدة من ابرز 4 مشاكل في الحب يمكن ان تواجهها بنات السوشل ميديا والتي يجب التنبه اليها وتوخي الحذر ازاءها.  
 
 اقرئي أيضاً:

أبرز علامات اخفاء الحب عند الرجل  أبرز علامات اخفاء الحب عند الرجل 
أضف تعليقا