أضرار تناول الأطعمة الحارة على الحامل

بعض السيدات الحوامل ترغب في تناول الأطعمة المبهرة وخصوصاً الأطعمة الحارة وعلى الرغم من ذلك فهى لا تعِ مدى المخاطر التى قد تتعرض لها هى وجنينها وهناك بعض الحوامل على الرغم من رغبتهن الشديدة فى تناول هذا الأطعمة الغنية بالشطة إلا أنها تسأل دوماً ما هي الفوائد والأضرار التى سوف ينجم عن تناولها لذلك جئنا إليكِ بهذا الموضوع حول  أضرار الأطعمة الحارة على الحامل فتابعينا .

 

أضرار تناول الأطعمة الحارة على الحامل :

 

 

·        الإصابة بالحبوب

 

يعمل تناول الأطعمة الحارة على ظهور الحبوب ، لذلك احرصى على عدم تناول الأطعمة الحارة وخاصة إذا كنتِ ممن يعانون من الإصابة بالحبوب .

 

 

·        رائحة فم كريهة

 

تتسبب الأطعمة ذات المذاق الحار بأنها تعمل على خلق العديد من المشكلات الهضمية ومنها حرقان بالمعدة مما يؤدى إلى الإرتجاع الحمضى مسبباً برائحة الفم الكريهة .

 

 

·        إلتهاب بالحلق

 

إذا كنتِ ممن يعانون من حساسية إتجاه الأطعمة الحارة فيفضل الإبتعاد عنها خاصة أثناء فترة الحمل لأن هذه الأطعمة تعمل إلتهاب الحلق مما يتسبب فى وجود بحة فى الصوت .

 

 

·        حرقة المعدة

 

تناول الأطعمة الحارة فيتسبب بمشاكل فى الجهاز الهضمى فكثرة تناول الأطعمة الحارة تتسبب فى حرقان المعدة مما يؤدى إلى الإرتجاع المرئى .

 

 

 

·        صعوبة النوم

 

تتسبب الأطعمة الحارة فى أن تتسبب فى الكثير من المشكلات الهضمية بالإضافة إلى الإصابة بالإسهال مما يجعل من النوم عملية صعبة وشاقة لذلك يجب عليكِ عدم تناول مثل هذه الأطعمة ليلاً .

 

·        الإسهال

 

الأطعمة الحارة تعمل كملينات طبيعية وكثرة تناولها يعمل على الإكثار من دخول الحمام وذلك للإصابة بالإسهال كنتيجة لإلتهاب المعدة وجدارها .

 

إقرئي أيضاً

أسباب الإجهاض وأعراضه عند الحامل وطرق الوقاية

أعراض وعلاج إلتهاب الحلق عند الحامل

علاج دوالي الساقين عند الحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة