علاجات طبيعية فعالة للتخلص من النتوءات البيضاء حول العين

البعض يعاني من النتوءات حول عينيك، والتي تسمى أيضًا الأورام الغدية، وهي عبارة عن حبوب صغيرة بيضاء. عادةً ما تظهر بسبب شكلة الجلد التي تسمى الأورام الغضروفية. 

تحدث هذه النتوءات عادةً عند المراهقين الذين يمرون بمرحلة البلوغ. ولكن حتى البالغين يمكن أن يعانون من هذه المشكلة الجلدية. يمكن أن تظهر الأورام الغدية أيضًا في بعض المناطق المعينة من الوجه مثل منطقة العين والجبهة والخدين والصدر. 

 

اقرئي أيضا : خلطات للعناية بالبشرة حول العين

 


أسباب ظهور نتوءات حول عينيك

 

 

لا يزال السبب الرئيسي وراء الأورام الغضروفية مجهولاً. ومع ذلك ، تشير بعض الدراسات إلى أنه قد يكون مرتبطًا بالوراثة. الأورام الغدية ليست مهددة للحياة ولكن نظرًا لأنها تظهر على الوجه ، فإنها يمكن أن تؤثر على ثقتكِ بنفسكِ وتجعل بعض الناس يشعرون بالحرج في المواقف الاجتماعية. إذا كنتِ تعانين أيضًا من أورام الغدد التناسلية ، فإليك بعض بالعلاجات المنزلية.

 

العلاجات الطبيعية لعلاج هذه النتوءات :

 

1. الصبار


يحتوي الصبار على خصائص مضادة للالتهابات ومليئة بمضادات الأكسدة، لذلك يمكن أن يكون مهدئًا ومريحًا عند وضعه على الجلد. جل الصبار من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج النتوءات حول العينين.

 

 

 

ضعي جل الصبار على المناطق التي تظهر فيها الأورام الغدية
افركيها عدة مرات في اليوم حتى تتلاشى العلامات
كرري هذا العلاج المنزلي على الأقل لمدة أسبوعين

 

2.  عصير أناناس

 

يساعد عصير الأناناس في تقليل ظهور تلك النتوءات كما أنه يحسن مظهر بشرتك. إنه غني بالفيتامينات وإنزيم البروميلين المفيد الذي يمكن أن يجعل بشرتك أفضل. 

اشربي عدة أكواب من عصير الأناناس يوميًا
يمكنك أيضًا وضعه مباشرة على الجلد باستخدام كرة قطنية
دعيها تجف بشكل طبيعي

 

3. خل التفاح

 

 

خل التفاح له خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في القضاء على تلك النتوءات التي تحيط بعينيك. قبل استخدام خل التفاح ، تأكد من أنك لا تعاني من الحساسية تجاهه لأنه حمضي بطبيعته. ضعي هذا العلاج المنزلي لمدة 10 أيام على الأقل لرؤية النتائج المرئية على بشرتك.

تمامًا مثل عصير الليمون ، قومي بتخفيف خل التفاح عن طريق إضافة بعض الماء إليه
خذي كرة قطنية واغمسيها في الخليط وامسحي بها المنطقة المصابة
اغسليه في صباح اليوم التالي

 

4.  عصير ليمون

 

 

 

الليمون غني بفيتامين ج ويحتوي على خصائص قابضة تساعد في تقليل تلف الجلد وظهور النتوءات على الجلد. 
خففي عصير الليمون الطازج بإضافة بعض الماء فيه
خذي كرة قطنية واغمسها في الخليط وربتي بها على المنطقة المصابة ولكن قبل وضعها. تأكدي من أنك لا تعاني من حساسية تجاه الليمون. نظرًا لطبيعته الحمضية ، يمكن لعصير الليمون أن يحرق بشرتك.

 


 

أضف تعليقا