تسمين الوجه طبيعيًا في أسبوع

 

يتغير شكل الوجه بشكل طبيعي على مدار الحياة، لأنّ الشيخوخة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الدهون أو توتر العضلات حول الوجه. يمكن أن يختلف شكل الوجه أيضاً اعتماداً على وزن الجسم الحالي ومقدار العضلات التي يمتلكها. وعلى الرغم من صعوبة زيادة الوزن تحديداً على الوجه، إلا أنّ زيادة الوزن بشكل عام أو تحسين قوة العضلات يمكن أن يجعل وجه الشخص يبدو أكثر امتلاءً. تعرفي مع "الجميلة"، على أفضل الماسكات للبشرة التي تُعد  بديلاً رائعاً للفيلر، وتعمل على تسمين الوجه.
 

ماسك السبانخ لتسمين الوجه


يحتوي السبانخ على كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين "ج"، الذي يزيد من إنتاج الكولاجين، ويحافظ على نعومة البشرة، كما يحتوي السبانخ على كميات كبيرة من فيتامين "أ"، الذي يساهم في مُعادلة إنتاج الزيوت داخل مسامات البشرة.

المكوّنات:
كوب من السبانخ الطازج.
كوب من الملفوف الأخضر الطازج.
ملعقتان طعام من كريمة الطبخ.
ملعقتان طعام من زيت الزيتون.
كوبان من الماء المغلي.

طريقة التحضير والاستخدام:
ضعي السبانخ والملفوف في الماء المغلي واتركيهم لمدة 5 دقائق. صفي السبانخ والملفوف من الماء وضعيهم في الخلاط الكهربائي واخلطيهم جيداً. أضيفي كريمة الطبخ وزيت الزيتون تدريجياً إلى الخليط، واخلطيهم مرة أخرى حتى يتجانسوا. اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، واتركيها تهدأ لمدة دقيقتين، ثم ضعي الخليط على بشرتك مع التدليك قليلاً. اتركي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم كرري الخليط مرتين أسبوعياً لشد الوجه. ضعي باقي الخليط في وعاء محكم الغلق، واحفظي باقي الخليط في الثلاجة لمدة 3 أيام فقط.

ماسك التفاح لشد البشرة وتسمين الوجه

 


يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد والوجه، نظراً لاحتوائه على مضادات أكسدة طبيعية من شأنها منع البشرة من التجعد، ويبقي البشرة ناعمةً وطرية.

المكوّنات:
نصف تفاحة طازجة.

طريقة التحضير والاستخدام:
تُقطّع نصف تفاحة جيداً حتى تصبح كالعجين. يُوضع العجين على الوجه، ويدلك بلطف لمدة 5 دقائق. يُترك لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ثم يشطف باستخدام الماء الفاتر. تكرر هذه العملية مرة كل يوم، كما يفضل أكل تفاحة في كل يوم.

اقرئي ايضا:

تسمين الوجه في أسبوع واحد فقط بـ 3 وصفات
أضف تعليقا