. TIFFANY & CO تستبدل علبتها الزرقاء الشهيرة في إصدار محدود تزينه منحوتات دانيال أرشام

كشفت علامة .Tiffany & Co عن تعاونها مع دانيال أرشام، الفنان المعاصر المقيم في نيويورك، لتصميم مجموعة حصرية من علب العلامة الزرقاء المميزة التي سيتم طرحها عالمياً في 7 سبتمبر. وتضم السلسلة المحدودة 49 علبة مزينة بمنحوتات برونزية، تعكس قيم الابتكار والحرفية العالية والإبداع الريادي التي تتشاركها العلامة مع الفنان. وتحمل القطع الفنية المشغولة يدوياً تصميماً مخصصاً بطابعٍ عتيق ولونٍ أزرق يدمج التدرجات اللونية الخاصة بالعلامة مع لون استديو أرشام.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دانيال أرشام: "لطالما جذبتني القطع التي تحمل طابعاً ثقافياً مميزاً، ومن أبرز هذه القطع علبة تيفاني الزرقاء الشهيرة. فأردت أن أعيد تصميمها بطريقةٍ مختلفة تماماً، لذا أضفت عليها لمسةً أثرية تحاكي فيها التحف القديمة، وذلك في إشارة لتاريخ العلامة الطويل وموقعها اليوم كعلامة رائدة عالمياً وبوادر استمرار نجاحها في المستقبل لعقودٍ وحتى قرون من الزمن". 

وتعد علبة تيفاني الزرقاء الجديدة بالتصميم البرونزي المتآكل أحدث إبداعات أرشام ضمن سلسلته الفنية آثار المستقبل، والتي يعيد فيها الفنان صياغة القطع العصرية بحسب تصوره لمظهرها في المستقبل. ويسيطر هاجس الزمن على تصاميم الفنان، حيث يجمع فيها الماضي والحاضر والمستقبل من خلال تزييف جودتها وإضفاء اللمسات العتيقة عليها. وتُظهر السلسلة المحدودة قطعة مميزة من إرث تيفاني العريق بضوءٍ جديد وتعيد صياغة ثقافتها المعاصرة من منظورٍ مختلف. ويعمل أرشام، من خلال تحويل علبة العلامة المميزة إلى منحوتة أثرية، على قلب مفاهيم المعتاد والمألوف، حيث يمعن في إظهار أوجه الاختلاف بين قيم الماضي والحاضر. 

وتضم العلبة المصممة على شكل منحوتة أثرية إسوارة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مزينة بعقدة ومرصعة بالألماس وأحجار التسافوريت في إصدارٍ محدود يحتفي بالتعاون بين علامة تيفاني واستديو أرشام. وتعكس تشكيلة Tiffany Knot الوتيرة السريعة للحياة في مدينة نيويورك وطابعها الفريد النابض بالحياة، حيث تضم قطعاً مميزة تجمع بين الجرأة والأناقة والابتكار، بينما يعكس لون أحجار التسافوريت، التي قدمتها تيفاني لأول مرة عام 1974، اللون المميز لعلامة تيفاني ولاستديو أرشام. ويجسد الإصدار المحدود للإسوارة والمنحوتة التي تحتضنها التزام كل من أرشام وعلامة تيفاني بقيم الحرفية العالية والاكتشاف والإبداع. 
وتعطي الإسوارة لمحة مقتضبة عن تشكيلة Tiffany Knot الجديدة التي ستطلقها العلامة في الشرق الأوسط في يناير 2022. 
واحتفاءً بهذا التعاون، قام دانيال أرشام بتصميم عمل فني كبير يحاكي منحوتته الموجودة في الطابق الأرضي لمتجر العلامة في مدينة نيويورك، حيث يمكن للزوار الاطلاع على هذا التعاون الفني المميز والتعرّف على المنحوتة والإسوارة محدودة الإصدار من الآن وحتى نهاية أكتوبر.

اقرئي أيضاً: 

مجوهرات نانسي عجرم بسيطة وانيقة

مجوهرات راقية من وحي الطبيعة 

إطلالات المجوهرات في الأسبوع الأول من مهرجان البندقية 

أضف تعليقا