فوائد مذهلة لزيت الإيمو في علاج الصلع

 

يتم استخلاص زيت الإيمو من ثاني أكبر طائر في أستراليا. يحتوي الزيت على خصائص مضادة للالتهابات ويستخدم على نطاق واسع في منتجات العناية بالبشرة لعلاج الجروح والحروق.


تشير الأبحاث أيضًا إلى أن زيت الإيمو هو عنصر فعال لتحفيز نمو الشعر. يحتوي زيت الإيمو على الأحماض الدهنية الأساسية، و من المعروف أن الأحماض الدهنية تحفز انقسام خلايا بصيلات الشعر. وهذا بدوره يحفز نمو الشعر. أظهرت دراسة أن زيت الإيمو ، الممزوج بالمينوكسيديل (دواء يستخدم لعلاج الصلع الذكوري النمطي) ، ويمكن أن يؤدي إلى نمو الشعر.

 

 

يخترق زيت الإيمو فروة الرأس بسهولة، بسبب تركيبته الخالية من الفوسفور وتشابهه مع الزيت الطبيعي. تجعل هذه الخاصية الزيت أيضًا ناقلًا ممتازًا يعزز فاعلية الأدوية الموضعية لفروة الرأس ، مثل المينوكسيديل.

زيت الإيمو  يعيد بصيلات الشعر؛ أظهرت دراسة أن زيت الإيمو يشفي جروح الحروق ويعيد بصيلات الشعر. كما أنه يجعل البصيلات أكثر نشاطًا. يحتوي زيت الإيمو على خصائص مضادة للالتهابات لذلك يستخدم على نطاق واسع في منتجات العناية بالبشرة لعلاج الجروح والحروق بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

 

اقرئي أيضا : فوائد زيت الذرة للشعر

 

يقلل زيت الإيمو تأكسد البصيلات،  يحدث الإجهاد التأكسدي بسبب التراكم المفرط لجذور الأكسجين الحرة الضارة. يساعد زيت الإيمو في هذه الأكسدة، كما يساعد أيضًا في تخفيف التهابات فروة الرأس ومنع تساقط الشعر ويعزز إعادة نمو الشعر.

يعتبر زيت الإيمو مرطب رائع. الترطيب ضروري للحفاظ على الجذور وجذع الشعر صحي وناعم ولامعًا. 

 

كيفية استخدام زيت الإيمو لإعادة نمو الشعر؟

 

الطريقة الأولى:

 

 

مشطي شعركِ.
خذي بضع قطرات من زيت الإيمو على راحة يدك.
استخدمي أصابعكِ للتطبيق على الجذور.
دلكي فروة رأسك بحركة دائرية.
اتركي الزيت طوال الليل. ارتدِ قبعة استحمام لحماية غطاء الوسادة.
اغسلي شعرك بالشامبو في اليوم التالي كالمعتاد.

الطريقة الثانية: 

امزجي أجزاء متساوية من زيت الإيمو وزيت جوز الهند.
ضعي المزيج على جذور شعرك وخصلاته.
دلكي فروة رأسك بحركة دائرية.
اتركي الزيت طوال الليل. ارتدِ قبعة. 
اغسلي شعرك بالشامبو في اليوم التالي كالمعتاد.

 

 


 

أضف تعليقا