فوائد زيت الذرة للشعر

 

يتسبب موسم الجفاف في تكسر الشعر وتحتاجين إلى تغذيته لإبقائه قويًا ولامعًا وناعماً. إلى جانب الغسيل المنتظم ، يلعب حمام الزيت المنتظم أيضًا دورًا مهمًا في نظام العناية بالشعر. هناك العديد من زيوت الشعر ولكننا نقترح عليكِ هذه المرة  تجربة زيت الذرة السحري. 

 

اقرئي أيضا : حمامات زيت للشعر المتساقط

 

ما هو زيت الذرة؟
 

 

كما يوحي الاسم ، فإن زيت الذرة مشتق من حبات الذرة. لذا  يسمى بزيت الذرة. هذا زيت طبخ شائع لكن استخداماته لا تقتصر على الطهي. بل له العديد من الاستخدامات الأخرى بما في ذلك العناية بالشعر. يحتوي زيت الذرة على حمض اللينولينيك الدهني مما يجعله مفيدًا للغاية لجسم الإنسان. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين e بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى. وبالتالي، فهو رائع لصحة الشعر. 

 

فوائد زيت الذرة للعناية بالشعر:

 

1. يقلل من تلف بصيلات الشعر

 

 

2.يحتوي زيت الذرة على فيتامين e ومضادات الأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة. هذا يساعد في منع تقصف الشعر. يمكن أن يساعد تدليك زيت الذرة في تقليل الإجهاد التأكسدي وتعزيز نمو الشعر.

3. يحبس الرطوبة، كما ذكرنا سابقًا ، فإن زيت الذرة غني بفيتامين e وفيتامين ك والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة. هذه العناصر رائعة لحبس الرطوبة في الشعر. تصل الأحماض الدهنية إلى أطراف بصيلات الشعر وترطبها.

4. يحتوي زيت الذرة على فيتامينات وأحماض دهنية متعددة تعزز نمو الشعر وتقلل من تساقطه. تعمل هذه المكونات معًا على تغذية البصيلات وتقويتها لمحاربة تساقط الشعر. يجب تدليك زيت الذرة بانتظام لتعزيز صحة الشعر.

5.لا يكفي استخدام بلسم الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو. بينما يجب ترطيب الشعر من الجذور،  يحتوي زيت الذرة على خصائص ترطيب طبيعية تساعد في تنعيم خصلاتك.

 

 

إليك كيفية وضع زيت الذرة على شعرك:

 

أولاً ، قومي بتدفئة زيت الذرة قليلاً ثم ضعيه برفق على الشعر باستخدام أصابعك.
لفك تشابك شعرك. 

قومي بتدليكه على فروة رأسك حتى يصل الزيت إلى فروة الرأس.

ارتدِ غطاءً بلاستيكيًا للسماح للزيت بالتسرب إلى داخل مسام شعركِ.

يمكنك أيضًا لف منشفة مبللة ودافئة لمنح الشعر فوائد تشبه السبا. اغسلي شعرك بالشامبو بعد بضع ساعات وسترى الفرق في ملمس شعرك بنفسك.

 

 


 

أضف تعليقا