التعليق الاول لحسن شاكوش بعد منعه من الغناء نهائياً.. بكاء وصراخ

 

علق مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، على قرار سحب تصريح الغناء السنوي منه ومنعه من الغناء نهائيًّا بعد التحقيق معه بنقابة الموسيقيين.

وقال "شاكوش"، عقب سماع القرار من أعضاء النقابة: "أنا باكل عيش، حرام عليكوا، ده أول غلطة ليا، ولما اتسب الدين لأمي، معملتش حاجة".

وتابع مؤدي المهرجانات قائلًا: "أنا اتغلط فيا، ومش أنا اللي دبحت العجل لوحدي، وأنا عارف أني غلطت، وقلت ده أول غلط ليا ومش هيتكرر تاني مهما حصل ليا".

وكان حسن شاكوش في حالة يرثي لها حيث كان يبكي ويصرخ بعد علمه بمنعه من الغناء نهائيا.

على الجانب الآخر، تسبب عازف الإيقاع الشهير "سعيد الأرتست" في تشديد نقابة المهن الموسيقية لعقوبتها الموقَّعة على المطرب الشعبي حسن شاكوش، خلال جلسة التحقيق التي خضع لها الثنائي شاكوش ورضا البحراوي في نقابة المهن الموسيقية أمس الأحد بعد تبادل السباب والشتائم بينهما في إحدى الحفلات والتي امتدت إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت المفاجأة، تدخل عازف الإيقاع سعيد الأرتست خلال سير التحقيق مع حسن شاكوش، وأعرب عن غضبه والعازفين على آلات الإيقاع بشدة من المطرب الشعبي، من العقوبة التي كان من المقرر أن توقعها نقابة الموسيقيين في حق "شاكوش"، بتغريمه 200 ألف جنيه، وإيقافه ما يقرب من 6 أشهر، مطالبًا بتشديد العقوبة أكثر من ذلك، بعد إهانتهم خلال إحدى الحفلات بشكل طال أسرهم.

وحرص أعضاء المجلس على احتواء الموقف، وامتصاص غضب "أرتست" والعازفين المرافقين له، بعدما تقدموا بشكوى ضد "شاكوش" بسبب الإهانات الموجهة إليهم خلال إحدى حفلاته.

من ناحية أخرى، طلب أعضاء المجلس من "أرتست"، التزام الهدوء، من أجل مناقشة القرار من جديد، وأخذ العقوبة اللازمة بناءً على اللائحة التى تلتزم بها النقابة.

وتراجع أعضاء لجنة التحقيق بالنقابة، عقب ساعتين من عقد التحقيق، عن العقوبة التي كانت مقررة على شاكوش، وتشديها بسحب الترخيص السنوي منه بناءً على تعليمات من الفنان هاني شاكر نقب المهن الموسيقية، والذى طالب لجنة التحقيق بإضافة قرار آخر بمنع عمل أى مطرب في الحفلات بنظام بـ"الفلاشة" أو "البلاي بالك".

وقال الدكتور علاء سلامة، وكيل النقابة: إن الفنان هاني شاكر شدد على عقوبة المطرب الذي يحيي حفلًا أو فرحًا عن طريق الفلاشة دون الغناء، مؤكدًا أن العقوبة من الممكن أن تصل لحد الشطب من سجلات النقابة.

وأصدر مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قرارًا بإلغاء التصريح السنوي لمؤدي المهرجانات حسن شاكوش، وإيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي شهرين عن العمل، من تاريخ ١ سبتمبر الجاري، والتكفل بمصاريف فرقته الموسيقية.

وقال الدكتور علاء سلامة، وكيل النقابة: إن أعضاء المجلس والفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية اتخذوا أقصى عقوبة ضد حسن شاكوش لتعمده إهانة عازفي الإيقاع في فرقة رضا البحراوي، وإنكاره ذلك في التحقيق.

فيما أكد أنه عنف حسن شاكوش، بسبب إنكاره قائلا له: "أنت مودي مهرجانات مش شيخ، وعيب تعمل حفلات وتطلع تهين العازفين".

وقال الدكتورعلاء سلامة: إنه إذا قام بإحياء أي حفل غنائي سيتم تحرير محضر ضده.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب