نصائح للأمهات فى تربية الأطفال

لا شك أن تربية الأطفال من الأمور صعبة المهام ، فحرصك على تربية طفل سوى من الأمور التى يجب الحرص عليها والإهتمام بها لفعلها ، وتبحث الأمهات عن طرق لكيفية التعامل مع الطفل ، لذلك سوف نقدم لكِ بعض النصائح لتربية الأطفال .

 

نصائح للأمهات فى تربية الأطفال :

 

 

·        البعد عن النقد

طفلك دائماً يحب التحفيز ولا يفضل النقد الكثير ، لذلك احرصي على التشجيع المستمر وذلك لتعزيز ثقته بنفسه فقيام طفلك بسلوك إيجابى يجب أن يثنى عليه وذلك لكى يستمر فى فعل هذا الشئ .

 

 

·        الإحترام والتقدير

 

عندما يصدر طفلك سلوك غير جيد أمام الآخرين لا يفضل توبيخه أمام الأخرين وذلك حتى لا يشعر بالضيق والإحراج وعدم الثقة بالنفس .

 

 

·        عدم المقارنة بالغير

 

هناك اختلاف ما بين كل طفل وأخر وهنا احرصي عزيزتي عدم مقارنة طفلك بالغير وكوني على علم بأن طفلك يمتلك مهارات قد لا يمتلكها طفل أخر ، وأيضاً قد يمتلك طفل أخر مهارات لا يمتلكها طفلك ، وعند معرفة مهارات الطفل يجب تعزيزها وتقويتها .

 

 

·        المشاركة

 

لا يقتصر دور الام فى إعطاء النصائح لطفلها وتعديل سلوكه فقط ولكن يكمن دورها فى المشاركة ، فمشاركة الأم لطفلها يكسبه العديد من المهارات بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس .

 

·        ثقافة الإعتذار

 

احرصي سيدتي على أن يتعلم طفلك ثقافة الإعتذار وذلك من خلال إذا قام الطفل بفعل شئ غير جيد فإنه يقوم على الفور بالإعتذار وسوف يكتسب الطفل هذا السلوك من خلال الأم والأب والأسرة المحيطة به .

 

 

·        الإبتعاد عن القسوة فى التعامل

 

الضرب من أكثر الطرق التى لا جدوى منها ، فالضرب يعلم الطفل العناد بل ويزداد فى فعل هذا السلوك أو الرد الغير محبذ لذلك احرصي على البعد عن الضرب ، ويمكنكِ معاقبته من خلال حرمانه من فعل الأشياء التى يحبها لمدة من الوقت .

 

إقرئي ايضاً :

حركة الأطراف أثناء النوم عند الأطفال

اسباب وعلاج تقرحات الفم عند الأطفال

الحصبة عند الأطفال .. الأسباب وطرق العلاج

أضف تعليقا