أفضل علاج للقشرة مجرب

 

قشرة الرأس هي واحدة من أكثر مشكلات العناية بالشعر شيوعًا، وهناك عدة أسباب لظهور القشرة، منها جفاف فروة الرأس بسبب حالة الطقس أو بسبب المنتجات التي تستخدميها لتنظيف وترطيب شعركِ. 

 

اقرئي أيضا : ماسكات لعلاج القشرة نهائيًا

 

الغدد الدهنية هي التي  تفرز زيت طبيعي يحافظ على رطوبة فروة رأسك. إذا كانت الغدد الدهنية تنتج كمية كافية من الزيت ، فإنها تساعد في منع جفاف فروة الرأس ومشكلة قشرة الرأس الجافة. بينما انخفاض كمية الزيوت التي تفرزها فروة الرأس يسبب القشرة وعدوى فروة الرأس كما أنه يسبب تساقط الشعر. 


أسباب قشرة الشعر:

 

 

 تحدث قشرة الرأس عندما تصبح الغدد الدهنية مفرطة النشاط وتطلق زيوت زائدة أو العكس. ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي يمكن أن تسبب القشرة: 

التغيرات الهرمونية
العناية بالشعر بطريقة خاطئة
اهمال غسل الشعر بالشامبو بشكل منتظم 
تراكم الأوساخ

 

العلاجات المنزلية للقشرة: 

 

1.جل الصبار

 

يتمتع جل الصبار بخصائص تنظيف وترطيب مذهلة ، لذا يمكن استخدامه في علاج قشرة الرأس . كما أنه يقلل من الحكة والالتهابات التي تظهر بسبب قشرة الرأس. فقط ضعي القليل من جل الصبار الطازج على فروة رأسك واتركيه لمدة 30-40 دقيقة قبل غسل شعرك. إذا اتبعت هذا لبضعة أسابيع ، ستلاحظين اختفاء مشكلة قشرة الرأس الرطبة.

 

2.خل التفاح

 

هذا المركب حامضي وبالتالي فهو بمثابة علاج رائع لقشرة الرأس الرطبة. يوازن مستوى الأس الهيدروجيني في فروة الرأس ويقلل من نمو البكتيريا والفطريات وطبقة قشرة الرأس.

 

 

 

 

خذي نصف كوب من خل التفاح.
اسكبيها على فروة رأسك ودلكيها برفق.
اتركيه لمدة 10-15 دقيقة على فروة رأسك.
اغسلي شعرك بالماء العادي ثم اغسليه بالشامبو.
هذا يستعيد توازن مستوى الأس الهيدروجيني و درجة الحموضة الطبيعية لفروة الرأس ما يمنع تراكم القشرة.

 

3- صودا الخبز

 

تعمل صودا الخبز كمقشر لطيف يساعد على إزالة الجلد الميت والزيت الزائد من فروة الرأس. ومع ذلك ، فإن الإفراط في استخدام صودا الخبز يمكن أن يجرد الزيوت الطبيعية من فروة رأسكِ ويزيد من تفاقم حالة فروة الرأس الجافة.

المكونات:

2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز

الطريقة:

ضعي صودا الخبز مباشرة على الشعر المبلل.
اتركيه لمدة دقيقتين واغسلي شعركِ جيدًا.
كرري هذا مرتين في الأسبوع.

 

 

 

أضف تعليقا