خلطات للقضاء على القشرة 

 

تعد مشكلة قشرة الشعر أحد المشكلات الشائعة، وتعود لأسباب عديدة مثل جفاف فروة الرأس أو العدوى الفطرية أو سوء التغذية أو حتى الإجهاد.

 

 

 

 

 هناك العديد من أنواع الشامبو ومنتجات العناية بالشعر في السوق والتي تدعي أنها تقلل أو تمنع قشرة الرأس ، لكنها قد تكون ضارة  بالشعر على المدى الطويل. لذلك الأفضل هو الاعتماد على الخلطات الطبيعية الفعالة في علاج قشرة الشعر. 

 

اقرئي أيضا : علاج القشرة ورائحة الشعر من أول مرة

 


علاجات طبيعية لشعر خالٍ من القشرة 

 

فيما يلي قائمة ببعض علاجات للقشرة والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على شعر قوي ولامع وخالٍ من القشرة: 

 

1. زيت جوز الهند

 

 

 

 

 

هذا المكون الطبيعي المتاح بسهولة مفيد في تقليل قشرة الرأس لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات. يمكن أن يساعد هذا المكون السحري أيضًا في إضافة بعض اللمعان الجلد تبدو حريرية ولامعة.

علاج قشرة الرأس بزيت جوز الهند: قومي بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند مرتين يوميا او قبل غسيل الشعر، وستلاحظين اختفاء القشرة تدريجيا. 

 

2. عصير ليمونة

 

 

 

 

هذه الفاكهة مليئة بفيتامين سي.الأحماض الموجودة في عصير الليمون خفيفة ويمكن أن تساعد في القضاء على الفطريات المسببة للقشرة. نظرًا لأن الليمون حمضي بطبيعته ، فهو يساعد أيضًا على استعادة مستوى الأس الهيدروجيني لفروة رأسك.

علاج قشرة الرأس بعصير الليمون : خففي ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء واستخدمي هذا المزيج لشطف شعرك. إذا تم استخدامه بانتظام ، يمكن أن يساعدك هذا العلاج في التخلص من قشرة الرأس بسهولة مع جعل رائحة شعرك منعشة. 

 

3. خل التفاح

 

 

 

 

اكتسب خل التفاح الكثير من الشعبية بسبب الفوائد الصحية العديدة التي يوفرها. غني بخصائص مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة ، يساعد خل التفاح على إنقاص الوزن ، ويساعد في خفض مستويات السكر في الدم ، كما أنه مفيد في تقليل الكوليسترول. بفضل خصائصه القاتلة للبكتيريا ، يمكن أن يساعدك على التخلص من الحكة والقشرة بعد بضع مرات من الاستخدام.

علاج قشرة الرأس باستخدام خل التفاح: خذي نصف كوب من ونصف كوب من الماء ونخلطهم معًا. استبدلي الشامبو المعتاد بهذا الخليط وستلاحظين نتائج واضحة بعد عدة غسلات.

 

4. البصل

 

 

 

 

البصل يحتوي على مادة الكبريت التي تحارب قشرة الرأس. نظرًا لأنه عامل مضاد للفطريات ، فهو قادر على قتل الفطريات المسببة للقشرة في فروة الرأس.

علاج القشرة بالبصل : ابشري بصلة واعصريها باستخدام مصفاة لاستخراج كل العصير الموجود فيها. الآن ضعي هذا العصير على فروة رأسك باستخدام القطن واتركيه لمدة ساعة. اغسليه بالشامبو المعتاد وكرر هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لترى نتائج واضحة.

 

5. الثوم

 

هذا المكون ذو الرائحة النفاذة مفيد جدا في  القضاء على قشرة الرأس، نظرًا لخصائصه المضادة للفطريات ولديه القدرة على قتل البكتيريا المسببة لقشرة الرأس. 

علاج القشرة بالثوم: افرمي 2-3 فصوص من الثوم وخففيهم في كوب من الماء. اشطفي فروة رأسك بماء الثوم للحصول على نتائج سريعة وفعالة.

 

 


 

أضف تعليقا