مشروبات فعالة لعلاج حب الشباب 

 

 

مع طرح منتجات جديدة للعناية بالبشرة في السوق كل يوم ، يتم تجاهل العلاجات الطبيعية. تساعد اأنواع الغسول  والمرطبات في الحفاظ على بشرتك وإبقائها خالية من حب الشباب ، ولكن في بعض الأحيان قد تؤثر الرياح الموسمية والعوامل البيئية الأخرى عليها بشكل سلبي. ومع ذلك ، هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكنك تناولها لتعزيز صحة الجلد.

أولاً ، من الضروري دمج الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي في نظامك الغذائي. سوف يساعد ذلك في جعل بشرتك متوهجة كما أن هذا الفيتامين يزيل الشوائب. 

 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : علاج حب الشباب في يوم واحد

 

هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تساعد في الوقاية من حب الشباب وعلاجه. في ما يلي بعض المشروبات الفعالة لعلاج حب الشباب

 

1. جولدن لاتيه


الكركم مكون معروف لعلاج مشاكل بالبشرة. إنه مكون رئيسي في عدد من الماسكات المختلفة . يحتوي الكركم على مكون الكركمين وهو إحدى مضادات الأكسدة كما له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات.


 جولدن لاتيه هو مشروب علاجي ويمكن أن يعالج بشرتك من الداخل. يمكنك أيضًا إضافة عشب الليمون لمكافحة حب الشباب المرتبط. سوف يقلل لاتيه الكركم الذهبي من الالتهاب ويعزز بشرتك ، مما يجعلها خالية من حب الشباب.


يجهز من خلال مزج الكركم مع حليب جوز الهند أو حليب اللوز. 

 

2. شاي النعناع

 

 

يعد عدم التوازن الهرموني أحد الأسباب الشائعة لظهور حب الشباب. شاي النعناع هو أفضل مشروب لمكافحة حب الشباب الهرموني . يشتهر النعناع بخصائصه المضادة للأندروجين والمضادة للالتهابات ، مما يقلل من إفراز الدهون والشوائب. يمكن أن يساهم شرب شاي النعناع العضوي في تقليل الاحمرار ، وهو أحد أعراض آفات حب الشباب. ويمكنك بسهولة صنع شاي النعناع في المنزل.

 

3. مشروب خل التفاح

 

هذا هو واحد من أسهل المشروبات المضادة لحب الشباب وأكثرها فعالية. يستخدم خل التفاح في الغالب لفقدان الوزن ، لكنه مفيد لبشرتك أيضًا. خل التفاح والليمون والماء معًا يشكلان مشروبًا ممتازًا لمكافحة حب الشباب. يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يساعد جسمك على امتصاص المعادن وتحقيق التوازن بين مستوى الأس الهيدروجيني في المعدة. يُقترح أيضًا إضافة بضع قطرات من الليمون لأنه غني بفيتامين سي. يحارب فيتامين سي البكتيريا السيئة والجذور الحرة ويعزز المناعة.

 

 

 

4. الشاي الأخضر والليمون

 

مزيج الليمون والشاي الأخضر مفيد لبشرتك وخاصة للوقاية من حب الشباب ويمكن تناول هذا المشروب مرتين يومياً. هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج والعديد من المركبات الأخرى المفيدة للبشرة. الشاي الأخضر يعزز صحة الجلد ويتحكم في إنتاج الدهون.

 

 

 

 

5. ماتشا لاتيه

 

يمكن أن يساعد الماتشا لاتيه في كسر أكسدة الزهم وتقليل الالتهاب. يمكنك احتساء هذا المشروب ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع للحصول على بشرة خالية من العيوب. وفقًا للدراسات ، يحتوي شاي الماتشا على مضادات الأكسدة 137 مرة أكثر من الشاي الأخضر العادي ، مما يجعله أكثر فعالية في مكافحة حب الشباب. ومع ذلك ، أثناء صنع هذا النوع من الشاي ، تأكدي من عدم إضافة الكثير من السكر. يمكن استخدام العسل أو شراب القيقب كبديل لأن هذه المكونات صديقة للبشرة أيضًا.

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة