مكياج للجامعة للمحجبات بالصور

ونحن على أبواب عام دراسي جديد لا بد أن كل طالبة تسأل نفسها يومياً عن المكياج المناسب الذي عليها ان تعتمده ويكون مناسب للجامعة .

من المؤكّد أن مكياج بنات الجامعة يحتاج الى قواعد معينة تختلف عن المكياج الذي ينفّذ خارج حرم الجامعة.

اليك بعض النصائح حول مكياج الجامعة للمحجبات المبتدئات بالصور والخطوات من حساب المدونة صابرينا على انستغرام.

ترتيب الحواجب

أول خطوة عليك القيام بها قبل تنفيذ المكياج هي ترتيب الحاجبين بطريقة ناعمة. إذا أمكنك إبتعدي عن تاتو الحاجبين، تحديداً الاسود منه، وإعتمدي على الحواجب الطبيعية الكثيفة.

 

البرايمر



طالما أننا نتحدث عن مكياج الجامعة ، فمن الأفضل لكِ الاستغناء عن تطبيق كريم الأساس واستبداله بالبرايمر فقط، خاصة إذا كانت بشرتكِ من النوع النقي الذي لا يحتاج إلى أي تغطية.
أضيفي إلى ذلك أن طبقة واحدة من البرايمر ستعمل على تقليص حجم المسامات وشد البشرة للتخلّص من التجاعيد الدقيقة.

 

الكونسيلر للهالات

أما إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء أو غيرها من بعض العيوب الأخرى أمثال الحبوب والبقع الداكنة، فلتضع طبقة ناعمة على حدود العينين؛ ضمانًا لتألقها بخطوط مالسة، وخالية من الهالات وعلامات التعب.


المكياج الترابي

من أكثر الالوان التي تليق بالمحجبات في الجامعة هو المكياج الترابي أيّ تدرجات البني والباج والزهري مع رسمة ايلاينر ناعمة. طبقي ذلك المكياج على ملامحك وسوف تلاحظين الفرق، فهو يعطيكي إطلالة ناعمة وفي الوقت نفسه يبرز ملامحك. اعتمدي على ظلال العينين وأحمر الشفاه البني او الوردي من لون شفايفك، أما أحمر الخدود فيمكن إعتماد الباج اللماع قليلاً كي يكسر من حدة البني.

الكونتورينغ

لا يحتاج لوك الطالبة الى الكونتورينغ، بل القليل من كريم الاساس والكونسيلر يكفي لوحد اذا لم تستخدمي البرايمر. وزّعيه على وجهك لا تثقلي وجهك بالمستحضرات وبالكونتورينغ الداكن اللون، فقط طبقي الكونتور باستخدام البرونزر ولاضاءة بشرتك ضعي الهايلايتر.

 

بلاشر وردي

لاستكمال إطلالتكِ الطبيعية، ضعي البلاشر الوردي أأو البرونزي على أعلى الخدين وأطراف الجبين بشكل دائري فهذه الخطوة تغنيك عن الكونتورينغ، لإضافة لمسة مشرقة على وجهكِ.



ناهيكِ أيضًا عن أن هذه الخطوة ستضمن لكِ إضافة النضارة والبريق على ملامح وجهكِ، وبالتالي الحصول على بشرة متألقة وبارزة في الوقت عينه.

الماسكارا والرموش

ابتعدي عن الرموش الاصطناعية في الجامعة، وإلجأي الى الماسكارا. ضعي الماسكارا حتى لو أكثرت منها، مع القليل من المكياج فحسب.
الكحل الاسود: في حال أردت إحداث تغيير في حضورك عليك وضع القليل من الكحل الاسود داخل العين. فالكحل قادر على احداث فرق كبير في ملامحك، ويجذب الانظار اليك.

أحمر شفاه

في النهاية، ارسمي شفاهكِ بقلم التحديد للحفاظ على أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة عند تطبيق المكياج، ثم بعد ذلك اختاري أحمر شفاه طبيعي نيود لإطلالة ناعمة طبيعية.

 

اقرئي أيضاً: 

لفات سكارف سريعة لبنات الجامعة
أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام