أفضل فرش مكياج للمبتدئات

تُعتبر فرش المكياج من أهم الأدوات التي يُمكن أن نستخدمها، للتألُّق وللحصول على إطلالة جمالية كاملة، وتجهل الكثيرات من المبتدئات، أهميتها وأنواعها وطرق إستخدامها ووظيفتها، لإختلاف أشكال واستعمالات كلّ منها، مما يجعل الأمر مُربكاً بالنسبة لهنَّ.

ويُمكن لفرش المكياج المناسبة، إذا تم الإستفادة منها بشكل صحيح، أن تُحدث فرقاً كبيراً، وتمنح بالتأكيد نتائج أفضل وخصوصاً للمبتدئات، وقد تتنوع الفرش المخصصة لوضع المكياج على الوجه وتختلف، وفيما يأتي، تُطلعك "الجميلة"، على مجموعة فرش المكياج الأساسية، التي تحتاجينها لتضعي لمساتك الخاصة على وجهك عند توزيع مستحضرات المكياج، إذا كنت ترغبين في أن تكوني محترفة.

 

أفضل فرش مكياج للمبتدئات وطرق استخدامها


فرشاة كريم الأساس


تُعتبر هذه الفرشاة، الأهم في مجموعة فرش المكياج الخاصة بتوزيع كريم الأساس، ومن خلالها تستطعين الحصول على تغطية مثالية للبشرة، وتغطية موحدة مع إخفاء المسام الواسعة، وننصحك  بالبحث عن الفرشاة ذات الرأس المقبب والشعيرات الكثيفة، خاصة عند التعامل مع منطقة محيط العين، لتغطية الهالات السوداء والخطوط الدقيقة، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من كريم الأساس عليها ثم توزيعه على مركز الوجه، وبعدها مزجه بإتجاه الخارج نحو حدود الشعر وإلى الأسفل باتجاه الرقبة، مع ضرورة المزج جيداً باتجاه حدود الفك السفلي.


فرشاة الكونسيلر


تُساعد فرشاة الكونسيلر على إخفاء عيوب البشرة بخطوة واحدة، وتغطية الكلف، والندبات، والبقع البنية، والأوعية الدموية البارزة والهالات السوداء، وننصحك باختيار الفرشاة ذات الرأس المدبب والشعيرات الثابتة والمرنة في نفس الوقت، ويمكن استخدام نفس الفرشاة لتوزيع مستحضرات الشفاه كأحمر الشفاه أو الغلوس، فهي الأفضل لتوزيع الظلال الداكنة من ألوان أحمر الشفاه.


فرشاة البودرة


تُعتبر فرشاة البودرة ضمن الفرش الأساسية للحصول على مكياج مثالي للمبدئات، وتُساعد على توزيع البودرة السائبة على بشرة الوجه بعد تطبيق كريم الأساس، كما تعمل على التخلص من بقايا المكياج الزائد بحرص دون أن تفسد إطلالتك النهائية، وتُستخدم للتخلص من لمعان البشرة و إصلاح المكياج سريعاً خلال اليوم، وننصحك بإختيار الفرشاة ذات الحجم الكبير، والكثيفة، والرقيقة مع رأس مدبب.

 

فرشاة الشفاه

تُعتبر الأفضل لتطبيق أحمر شفاهك ونتائجها رائعة جداً، وتُساعد على ملىء الشفاه دون القلق من التلطخات، كما تعمل على الدمج بطريقة مثالية، وننصحك بالفرشاة ذات رأس مدبب وشعيرات ناعمة لسهولة الاستخدام.

 

فرشاة الدمج

تتميّز فرشاة الدمج برأس دائرية مع طرف ضيق لسهولة التحكم في الأماكن الضيقة فوق جفون العين، كما تعمل كذلك على تثبيت مكياج العيون لفترات أطول، وهي ضمن الفرش الأساسية لتطبيق مكياج العيون ببراعة، فالدمج من أهم الخطوات التي تمنحك إطلالات مكياج جذَّابة للعيون، كما تساعد تلك الفرشاة على توزيع ظلال الجفون باستخدام شعيراتها المرنة ليسهل دمج الألوان معاً وتنعيم الخطوط.

فرشاة البلاش

فرشاة البلاش هي فرشاة ذات رأس دائري مدبب مع شعيرات كثيفة، وتعمل على توزيع حمرة الخدود بشكل مثالي، ويمكن استخدامها عن طريق وضعها داخل علبة أحمر الخدود ثم إزالة الزائد منها، وبعدها يتم توزيع المنتج على الخد بدءاً من المنطقة القريبة من الأنف.

 

فرشاة الهايلايتر


تتميز تلك الفرشاة بشعيراتها المرنة لتساعد على دمج الهايلايتر بسهولة للحصول على إطلالة ناعمة، وتشبه المروحة مع ملمس ناعم ومظهر مسطح لتعمل على توزيع بودرة الهايلايتر في خط دقيق فوق الخدود وفي منتصف الأنف، ويمكن استخدامها كذلك لتوزيع البوردة السائية أو للتخلص من بقايا المكياج في النهاية.

فرشاة الكونتور

يمكنكِ تنحيف منطقة الخدين باستخدام تلك الفرشاة إذا كنتِ تستخدمين مستحضرات الكونتور الكريمي أو البودرة، ويتم إستخدامها على تجاويف الخدين وجوانب الأنف وحدود الفك.

فرشاة الحواجب


تُستعمل لتفريش الحواجب، وإزالة تراكمات الماسكارا، ولتمشيط الرّموش.

اقرئي أيضاً:

مكياج تركي ناعم على طريقة اشهر النجمات

كيف اعرف درجة اندرتون بشرتي.. لاختيار مثالي لالوان المكياج ؟

حيل مكياج رائعة وبسيطة

 

أضف تعليقا