بعد سحب الدكتوراه الفخرية منه... تغريم الفنان محمد رمضان 12 مليون جنيه بسبب إخلاله في هذا العقد

قضت محكمة مصرية الحكم على الفنان محمد رمضان بدفع مبلغ 12 مليون جنيه، وفسخ العقد بينه وبين شركة "العدل غروب" التي تعاقد معها لأداء دوره في فيلم "بطل عادي"، بعد إخلال رمضان بإلتزاماته في العقد.  

 

وقضت محكمة شمال الجيزة الابتدائية بتغريم رمضان 500 ألف جنيه أيضًا، إضافة إلى المصاريف وأتعاب المحاماة.  

 

وذكرت المحكمة، في حيثيات حكمها، أنه ثبت لديها إخلال رمضان بالوفاء بالتزاماته التعاقدية المتمثلة في الامتناع عن أداء الدور الموكل إليه بموجب عقد الاتفاق دون مبرر قانوني.  

 

وكان الفنان المصري، محمد رمضان، قد زار النصب التذكاري لشهداء مرفأ بيروت، يوم الجمعة الماضي، خلال زيارته إلى بيروت.  

 

ونشر عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، مقطع فيديو يظهر فيه مرتديًا الزي الخاص بالدفاع المدني اللبناني، وهو يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء مرفأ بيروت من الدفاع المدني اللبناني، مرفقًا بأغنية "فدائي" للفنان المصري الراحل عبدالحليم حافظ.  

 

جاء ذلك بعد يوم من إثارة الجدل حول حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي خلال تكريمه في لبنان، ونشر على حسابه الرسمي في "فيسبوك" صورا له أثناء تكريمه بالمركز الثقافي الألماني في لبنان.  

 

إلا أن الجهة المانحة شهادة الدكتوراه الفخرية، أصدرت قرارًا، يوم الجمعة الماضي، بسحبها منه، وبرر المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان قراره بسبب قضية الطيار الراحل، أشرف أبو اليسر، مع محمد رمضان، التي كانت محل اهتمام وسائل الإعلام، وكذلك واقعة التقاط مطرب وممثل صهيوني صورة تذكارية مع الممثل المصري، والتي بسببها طالته اتهامات بالتطبيع مع إسرائيل.  

أضف تعليقا