حمامات زيت للشعر المتساقط

 

 

هناك الكثير من الزيوت التي يمكن أن تعزز صحة الشعر. لكن ربما لا تعرفين أي نوع من بين العشرات المتوفرة في الأسواق هو الأفضل لكِ ؛ يتوقف الأمر على الفوائد و الخصائص المتعلقة بكل نوع كما أن حالة شعركِ و المشاكل التي تعانين منها هي أيضًا  تحدد الاختيار المناسب. 

 

 

 

اقرئي أيضا : وصفة زيوت لتكثيف الشعر الخفيف

 

 

في ما يلي مجموعة من أفضل زيوت الشعر يمكنكِ الاختيار بينها حسب حالة شعركِ: 

 

 

1. زيت جوز الهند

 

 

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لزيت جوز الهند في قدرته على تقليل تساقط الشعر. يحقق ذلك عن طريق اختراق الشعر بسهولة وتقوية البصيلات من الداخل.  
يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات ، مما يساعد على تقليل ومنع قشرة الرأس.تساعد خصائص الزيت على معالجة الأطراف المتقصفة ومنع تلف الشعر أيضًا. 

 

2. زيت اللوز

 

 

 

إذا كنت تبحثين عن زيت شعر خفيف وعطري ، يمكنك اختيار زيت اللوز. على الرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة العلمية التي تدعم دور زيت اللوز في نمو الشعر ، إلا أن هناك الكثير من الأدلة القصصية. يحتوي زيت اللوز على دهون (أحماض دهنية أحادية غير مشبعة) ، وبروتينات ، وفيتامينات تساعد هذه في تحسين الجودة العامة للشعر.

يشير وجود فيتامين ه والأحماض الدهنية إلى أن زيت اللوز قد يرطب ويعالج الأطراف المتقصفة. يُعرف فيتامين (هـ) أيضًا بخصائصه المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع التهابات فروة الرأس، كما أن زيت اللوز له خصائص مضادة للالتهابات. .

 

3. زيت الزيتون

 

يعتبر زيت الزيتون مرطب ومغذي ممتاز للشعر،  ومن المعروف أيضًا أنه يقلل من تلف الشعر وتقصف الأطراف. يحتوي الزيت أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم. وبالتالي ، يمكن استخدامه كمنظف للشعر. تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن الأوليوروبين ، أحد مكونات زيت الزيتون ، يمكن أن يحفز نمو الشعر، كما أن زيت الزيتون يخترق  جذع الشعرة وبالتالي ، يمكن أن يعمل على علاج الشعر الجاف أو التالف.

 

4. زيت الخروع

 

 

يمكن أن تساعد أحماض أوميغا 9 الدهنية الموجودة في في زيت الخروع في جعل الشعر أكثر كثافة وأطول. يمكن للزيت أيضًا علاج تقصف الأطراف وقشرة الرأس.

 

5. زيت الجوجوبا

يؤدي انسداد بصيلات الشعر إلى تساقط الشعر، زيت الجوجوبا يلطف الشعر وغالبًا ما يستخدم في تركيبات البلسم  والشامبو. يحتوي الجوجوبا أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي  يساعد في علاج قشرة الرأس والالتهابات. 

 

6. زيت الأفوكادو

 

 

يعتبر زيت الأفوكادو مخزنًا للأحماض الدهنية والأحماض الأمينية والفيتامينات أ و د و هـ و ب6. تعمل هذه العناصر الغذائية على تحفيز نمو الشعر وترطيب فروة الرأس وتقليل الأطراف المتقصفة. 

 

 


 

أضف تعليقا