تجربتي مع ابر اذابة دهون الذقن 

لم اقرر خوض تجربتي مع ابر دهون الذقن الا عندما شعرت بأن مشكلة اللغلوغ لدي بدأت تتفاقم. فقد اتبعت عدداً من الحميات من دون ان اتمكن من الحصول على النتيجة المطلوبة. كما لم ارغب في اجراء عملية شفط الدهون المعروفة خوفاً من بعض الاعراض الجانبية. ولهذا سألت عدداً من الاختصاصيات اللواتي اجمعن على انه من الافضل بالنسبة الي ان اجري عملية حقن ابر اذابة دهون الذقن. وبالفعل تمكنت من الاستفادة منها ولهذا رأيت انه من المهم ان اتشارك التجربة مع الجميع. 

 

ما هي ابر اذابة دهون الذقن؟


قبل ان ابدأ الحديث عن تجربتي مع ابر اذابة دهون الذقن، اريد الاشارة الى ان تسمية اخرى تطلق عليها وهي ميزوثيرابي. ويتم اللجوء اليها عادة من اجل تذويب دهون الجسم من دون جراحة. وهكذا يصبح اكثر تناسقاً وانسجاماً. 
 وعلمت من خلال البحث ان هذه الابر تحتوي على الليسيثين وهي مادة طبيعية مشتقة من فول الصويا وعلى ديوكسيشوليت وهو مكون يعمل على تذويب الخلايا الدهنية. 

 

طريقة عمل ابر ازالة اللغلوغ 

 


قبل اخذ قرار الخضوع لعملية تذويب الدهون المتجمعة في منطقة اللغلوغ لدي، قررت ان اطلع على بعض المعلومات المهمة عنها. وهذا ما عرفته. 
-    يتم حقن الابر في الانسجة الدهنية الواقعة في منطقة الذقن. 
-    تستخدم الاختصاصية لهذه الغاية بعض الابر الدقيقة. 
-    تجري العملية في مدة لا تتجاوز الـ10 او الـ15 دقيقة. وهي سهلة جداً ولا تسبب الالم. 
-    في هذه الحالة يحقن الدواء في هذه المنطقة من الوجه ويعمل على تفتيت الخلايا الدهنية. وهذا ما يحد من قدرتها على تخزين الدهون مجدداً. 
-    يمكن الحصول مع مرور الوقت على شكل ذقن منسجم مع الوجه، علماً ان هذه الحقن تعمل على تنشيط الكولاجين ايضاً. 
-    عرفت ايضاً ان الاختصاصية تحدد عدد الجلسات بحسب كمية الدهون التي تريد اذابتها وان هذا العدد لا يتخطى غالباً الـ3 الى 4 في 4 اسابيع. 

 

اعراض حقن تذويب الذقن 


لم اواجه من خلال تجربتي مع ابر اذابة دهون الذقن اي مشكلة. لكن عرفت ان بعض من اجريت لهن هذه العملية عانين من بعض الاعراض الجانبية التي زالت بسرعة. 
-    الشعور بالالم الذي لا يستمر لأكثر من ساعة واحدة بعد العملية. 
-    ظهور بعض الورم في المنطقة التي تم حقنها وهو يزول بسرعة ايضاً. 
-    حدوث بعض الكدمات والاحساس بالخدر الخفيف. 
-    من الممكن ايضاً الشعور بالحكة الخفيفة. 

نتائج حقن ابر تذويب دهون الذقن 


انتهت تجربتي مع ابر تذويب دهون الذقن بشكل جيد. وبالفعل بدأت النتيجة التي اردت الحصول عليها بالظهور في الاسبوع الثاني. وفي الاسبوع الرابع اخذت ذقني شكلها النهائي. وكان علي الانتظار حتى الاسبوع العاشر حتى الحصول على المظهر المثالي. وبالحديث الى الاختصاصية عرفت ان النتيجة قد تكون دائمة ان لم اكتسب الوزن الزائد. ولهذا قررت اتباع نظام غذائي صحي لا يحتوي على الكثير من الدهون الضارة والسكريات وان امارس التمارين الرياضية بانتظام. ولهذا انصح كل من تحتاج الى التخلص من اللغلوغ بتكرار تجربتي مع ابر اذابة دهون الذقن. 
 

اقرئي أيضاً: 

هكذا تتخلص النجمات من الذقن المزدوج بخطوة واحدة فقط تخلصي من الذقن المزدوج

  

أضف تعليقا