أول تعليق من نقابة الممثلين في لبنان على دكتوراه محمد رمضان الفخرية

أوضحت نقابة الممثلين في لبنان بيان أوضحت من خلاله للرأي العام اللبناني والعربي أنها لم تشارك في تكريم مهرجان AFDAL الذي قدم يوم أمس دكتوراه فخرية للفنان المصري محمد رمضان لا من قريب ولا من بعيد وهي ليست الجهة المخولة منح ألقاب سفراء أو غيرها من الألقاب".

كما أعلنت النقابة الأم أنها أول نقابة في لبنان والعالم العربي نمنذ نشأتها عام  1948 أنها لم تمنح أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي عبر تاريخها.

ورفضت النقابة في بيانها زج اسمها وتريخها في مواضيع سطحية شكلية، لأن النقابة تعمل على الدفاع على حقوق الممثل اللبناني ودعمه وقيام أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة.

 

وبدا واضحاً من الصور التي نشرها محمد رمضان لتكريمه عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" أن شهادة لقب "سفير الشباب العربي" موقعة من وزير الثقافة اللبناني، ونقابتي ممثلي المسرح والسينما والإذاعة، ومحترفي الموسيقى والغناء في لبنان، ومنظمي مهرجان "الأفضل" الذي لم يشر له في تدوينته، أما شهادة الدكتوراه الفخرية فهي ممنوحة من المركز الألماني الدولي في لبنان "IGCS" وهو منظمة غير رسمية.

 

شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني و السيد نقيب الموسيقيين و نقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل...

Posted by Mohamed Ramadan on Thursday, August 26, 2021

 

وتسلم رمضان تكريمه في مهرجان "الأفضل" تم تنظيمه في "كازينو لبنان" 25 آب/ أغسطس 2021، ووجه التحية للبنان الذي "يستمد منه الشجاعة والصبر... ومن شعبه القوي حب الحياة."

وسخر الممثل خالد سرحان على منح محمد الدكتوراه الفخرية من خلال حسابه على فيسبوك "الحمدلله حصلت على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الالمانية لمكافحة الفئران والحشرات".

أضف تعليقا