خلطات لعلاج تقصف أطراف الشعر 

 

تضطر النساء لقص شعرهن بسبب التلف وانقسام الأطراف. على الرغم من أن تقليم شعركِ كل 3 أشهر مفيد حقًا لنمو الشعر الصحي، إلا أنه يمكنك أيضًا الحد من هذا الضرر. هناك العديد من الماسكات ومستحضرات العناية التي تعدك بحل هذه المشكلة لكنها في النهائية مليئة بالمواد الكيميائية. بدلاً من ذلك ، يمكنك محاولة استخدام بعض الأقنعة المنزلية الطبيعية.

 

 

اقرئي أيضا : تقصف أطراف الشعر المزعج.. إليك الحل

 

العلاجات الطبيعية لا تساعدك فقط على محاربة تلف الشعر، بل تغذي فروة رأسك أيضًا. فيما يلي مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة في علاج أطراف الشعر المتقصفة. 

 

١- ماسك البيض 

 

 

 

المكونات: 

بيض
زيت إكليل الجبل العطري
زيت الزيتون
زبادي

الخطوات : 

نأخذ وعاء ونضع ملعقتين من الزبادي
يمكنك تغيير الكمية حسب طول شعرك.
يجب عليك خفق الزبادي لمدة دقيقتين لإذابة الكتل
أضف الآن الزيت العطري والزيتون وبيضة واحدة كاملة.
امزجيهم جيدًا وضعيها من فروة الرأس إلى الأطراف وتغطية رأسك بقبعة الاستحمام

يحتوي البيض على العديد من المعادن والفيتامينات مثل أ و ب و ه التي تغذي شعرك. يجعل شعرك أكثر لمعانًا ونعومة. يساعد البيض في التخلص من تقصف الأطراف ، فالزيوت الموجودة ترطب فروة رأسك. يساعد الزبادي في تقشير فروة الرأس وإزالة الرائحة الكريهة للبيض. يمكنك أيضًا إضافة بعض عصير الليمون للتخلص من الرائحة النفاذة. زيت إكليل الجبل يقلل من تساقط الشعر وهو أحد أكثر المشاكل شيوعًا. 

 

2- ماسك الجيلاتين للشعر

مكونات: 

مسحوق الجيلاتين
حليب ساخن
صفار البيض
الجيلاتين

خطوات: 

خذي وعاء وأضف ما يكفي من الماء الدافئ لخلط الجيلاتين.

تحتاج إلى خفق الجيلاتين أولاً في الماء الدافئ لمدة 4-5 دقائق

يمكنك خفق صفار البيض في الحليب ثم إضافة الجيلاتين إليه ، ثم توزيعه على طول الشعر وتغطيته بغطاء استحمام

هناك أمر مهم يجب مراعاته عند تحضير قناع الجيلاتين للشعر: الجيلاتين يتجمد بسرعة كبيرة. لتجنب ذلك ، يجب استخدام "ساونا الشعر" لتجنب الجيلاتين من التصلب مرة أخرى. يجب أن تترك القناع لمدة 15-30 دقيقة على الأقل.

 

 

الجيلاتين علاج بروتيني ممتاز لشعرك. كما أنه مفيد جدًا لتحسين ملمس شعرك. يجعل شعرك لامعا ومفرودا، يوفر صفار البيض العناصر الغذائية الأساسية التي نحتاجها. يمكنك أيضًا إضافة القليل من العسل إذا كان شعرك جافًا.

 

 


 

أضف تعليقا