ماذا يعني برج الحوت

يُعتبر علم الفلك أحد المفاتيح الهامة التي تُساعدنا في التعرُّف على طبيعة وملامح وجوهر الأشخاص المحيطين بنا، وطريقة تفكيرهم، وتعاملهم مع الآخرين، وردود أفعالهم في المواقف الصعبة. فيما يأتي تُقدم لك "الجميلة"، ماذا يعني برج الحوت، في السطور الآتية:

 

ماذا يعني برج الحوت

 

 

 

  • يُولد الأشخاص التابعين لبرج الحوت في التاريخ الواقع ما بين 19 من شهر شباط و20 من شهر آذار، ويُصنّف ضمن الأبراج المائية. رمزه السمكتين المتعاكستين، ويشير إلی تناقض الرغبات أو الإنحراف إلی الخير أو الشر بشكل مفرط، والعاطفة التي تُقيّده.
  • ينظر الحوت دائماً للأمور بسلبية كبيرة، خاصةً عندما يمر في مشكلة ما، ويبذل جهده للهروب من المواقف الصعبة التي تواجهه بدلاً من مواجهتها، وتجعله شخصيته الحالمة وغير الواقعية غير قادر على إتخاذ قراراته بشكلٍ صحيح وبالوقت المناسب.
  • يتصف برج الحوت بالعاطفة القويّة، والقدرة على مُعالجة عواطف الآخرين، ويعتمد بشكل كبير على حدسه وخياله لفهم الأشياء والظروف التي يمر بها، ويحب المنافسة والفوز ويعمل بجد من أجل تحقيق ذلك، ويمتلك طموحاً عالياً يجعله يبذل قصارى جهده لتحقيق أحلامه التي يحلم بها، ولديه الكثير من الأفكار الإبداعية.
  • تُعتبر صفة الكرم من الصفات التي يتميز بها برج الحوت، ويحب الآخرين بقدر حبه لنفسه، ولا يتعامل معهم بأنانية، ويجيد تكوين الصداقات، وإنشاء العلاقات مع الآخرين، ومحاولة مساعدتهم دائماً، ولا يتردد في تلبية طلبات الآخرين واحتياجاتهم.
  • يبتعد برج الحوت عن العمل الذي يحتاج إلى مجهود، والذي قد يتسبب له بالمشاكل في عمله، وينظر دائماً للأمور بسلبية كبيرة، خاصةً عندما يمر في مشكلة ما، وفي بعض الأحيان يصبح متقلب المزاج، لدرجة أنَّ الناس الذين حوله يعتقدون أنّهم هم الذين يتصرفون بهذه الطريقة، ويسهل جداً التلاعب به واستغلاله من قبل الآخرين.
  • تشبه شخصية الحوت ورود الحب، فهو حالم ينسج في الخيال قصة للإبتعاد عن الواقع، ولا يظهر عاطفته وحساسيته للجميع، ولهذا فإنَّه يحتاج شخصاً يفهمه ويقدّر مشاعره لأنّه لا يريد إخفاء طبيعته أمام من يحب.
  • عندما يقع الحوت في الحب سيظهر عليه ذلك بوضوح من خلال أفعاله وأقواله، وتتحكم الغيرة في كافة أفعاله وتصرفاته، ولا يحب أن يكون مُقيَّد، وإنما يحتاج مساحته الخاصة التي تعنيه، ومحاولة السيطرة عليه يُعتبر أمراً خاطئاً فهو قد يضع شغفه وأهدافه فوق علاقته العاطفية، وفي المقابل فإنه يتوقع أن يكون الشريك متفهماً وأن يعيطيه مساحته الخاصة.
  • يُحب الحوت أن يكون محط الإهتمام دائماً ويكره أن يقوم أي أحد بتجاهله، ويثير غضبه الحديث بنبرة عالية وبصوت مرتفع، خصوصاً في النقاشات، وعدم إعطاءه فرصةً للتعبير عن وجهة نظره وإحترامها، أو توجيه الأوامر له للتقيّد والإلتزام بالقوانين، وخاصةً في مجال العمل.
  • يٌعتبر رقم تسعة هو رقم الحظ لبرج الحوت، ويرمز إلى العديد من الأمور وأهمها؛ صفاء القلب، والجاذبية كالبحر، والخيال الحالم والشاعرية الكبيرة، إضافةً إلى حب السيطرة والحق مع الغضب والإنفعال. ويُعد اللون الأزرق اللون المفضل للحوت، وهو يرمز إلى حب الحياة الإجتماعية والإختلاط بالآخرين، واللون الأخضر الذي يرمز إلى الأمل وحب الخير.

 

مشاهير برج الحوت من الممثلين:

الممثل البريطاني جيمي بيل، الممثلة والمغنية والفنانة الاستعراضية هيفاء وهبي، الممثل المصري محمود ياسين، الممثلة الأمريكية أوليفيا وايلد، الممثل المصري المنتصر بالله، الممثلة الأمريكية غلين كلوز، الممثل السوري عابد فهد، المغني ومؤلف الأغاني والعازف الجزائري الشاب خالد، المطرب والموسيقي المصري إيمان البحر درويش، المغني ومؤلف الأغاني اللبناني جاد شويري، الممثلة المصرية حنان ترك، الممثلة المصرية سميحة أيوب، الممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عيد النور، الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة، المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، الإعلامية والمغنية والممثلة الأردنية رانيا الكردي.

اقرئي أيضاً:

صفات برج الحوت الرجل في الحب

علامات الحب عند امرأة برج الحوت

برج الحوت عند الغضب

 

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات