فوائد ماسك الموز للبشرة لن تتوقعيها!

تبحث كل سيدة تهتم باطلالاتها ومظهرها الخارجي عن طرق عديدة للحفاظ على جمالها. ولا يمكن فعل ذلك من دون الاهتمام بالبشرة التي تعتبر من أساسيات جمال المرأة. وتساعد الوصفات الطبيعية في الحصول على بشرة نضرة خالية من أي شوائب، وذلك بفضل العديد من المكونات. 

يعتبر الموز من المكونات الطبيعية المفيدة لصحة بشرتك ولا سيما في حال كانت تعانين من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. كما يساعد الموز على التخلص من البثور من خلال الوصفات الطبيعية التالية .

 

 

قناع الموز

 

لتصنعي قناع الموز، عليك بالطبع أن تستخدمي لب الثمرة وأن تهرسيه بشكل تام إلى أن يتحول إلى ما يشبه الكريما المنسجمة. وبعد ذلك يمكنك أن تطبقيه على وجهك وأن تتركيه لنحو 20 دقيقة قبل أن تنزعيه بواسطة الماء الفاتر وتجففيه بلطف بمنشفة ناعمة.

ولوقاية بشرتك من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد: إمزجي لب ثمرة الموز مع القليل من العسل واتركيه إلى أن يتحوّل لونه إلى ما يشبه لون القهوة. نظفي وجهك جيداً ثم طبقي القناع على كامل بشرته وحتى في محيط عينيك واتركيه لنحو 30 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.  

ملاحظة مهمة: يمكنك أن تطبقي هذا القناع 3 مرات أسبوعياً على الأقل.

 

إقرئي أيضاً: ازالة بقع الشمس بخلطة البطيخ والموز 

 

 قشر الموز للتخلص من حب الشباب

 

 

هل تعانين من ظهور حبّ الشباب؟ إذاً، إلجئي إلى قشر الموز أيضاً. فهو يساعد على إزالتها من دون أن يترك أيّ آثار. لذا، ندعوك إلى أن تطبقيه عليها كل مساء إلى أن تحققي الهدف الذي تريدين.

والمعروف عن قشر الموز أنه غنيّ بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، أيّ بالعناصر الثلاثة الضرورية لصحة بشرتك. كما يساعد على شفاء الجروح بسرعة، ويمكن استخدامه من أجل علاج آثار الصدفية. وفي هذه الحالة، يتعين عليك أن تطبقي قطعة من قشر الموز على موضع الإصابة طوال ليلة كاملة. ومن الأفضل أن تكرري العملية لمدة تراوح بين 5 و10 أيام.

  

أضف تعليقا