أطعمة تزيد من نمو الجنين

تبحث الحامل عن أنسب الأطعمة والتى تزيد من وزن الجنين أثناء الحمل فالجنين يكتسب غذائه منكِ وعادة نجد أن الجنين يزداد وزنه بشكل أسرع خلال الشهر السابع حتى الشهر التاسع ونجد أن المعدل الطبيعى لوزن الجنين ومع اقتراب موعد الولادة هو ٢,٥ إلى ٤ كيلو جرام لذلك ينبغى عليكِ سيدتي الحامل الأهتمام بغذائك وذلك لكي يستطيع جنينك أن ينمو بشكل سليم وصحي لذلك سوف نقدم لكِ فى هذا الموضوع أفضل الأطعمة لتغذية الحامل وزيادة وزن الجنين.


أفضل الأطعمة للحامل لنمو الجنين :

 

 

•    المكسرات

تعمل المكسرات على تدعيم الجهاز العصبى لدى الجنين وذلك بفضل إحتوائه على الزيوت والمعادن المفيدة له .


•    العصائر الطبيعية 

احرصي سيدتي على تناول العصائر الطبيعية والمتمثلة فى عصير الفراولة والكنتالوب والجوافة وغيرها تلك العصائر تعمل على زيادة وزن الجنين كما أنها تزيد من صحة الجهاز المناعى لديكِ .

 

 


•    الموز 

يعمل تناول الموز على زيادة وزن الجنين نظراً لإحتوائه على العديد من العناصر المعدنية والمتمثلة فى عنصر الكالسيوم وعلى الرغم من أن الموز يزيد من وزن الجنين إلا أنه لا يزيد من وزن الأم .


•    الحليب ومشتقاته 

يحتوى الحليب ومشتقاته على الكالسيوم والذى يعمل على تقوية عظام الجنين وايضاً زيادة وزنه لذلك احرصى على تناول الحليب حتى لا تصابِ فيما بعد بهشاشة العظام نظراً لقيام جنينك بسحب كل ما يحتاجه من الكالسيوم منكِ .

 

 


•    الخضروات الورقية 

تحتوى الخضروات الورقية على الحديد وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة والتى تساعد على نمو جسم الجنين بشكل صحى وسليم وايضاً زيادة وزنه ومن أمثلة الخضروات الورقية السبانخ والكرنب والجرجير وغيرها .


•    البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من الأطعمة الهامة لصحتك وصحة جنينك وذلك بفضل احتوائها على البيتا كاروتين والذى يتحول الى فيتامين أ والمهم لجنينك ولزيادة وزنه.

 

 


•    الأفوكادو 

يحتوى الأفوكادو على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج ، د كما أنه يحتوى على الألياف الطبيعية والدهون الصحية والتى تزيد من نمو الجنين وتحافظ على صحته .

 

•    البروتينات 

يعتبر البروتين من أكثر الأطعمة والتى تساعد على زيادة وزن الجنين لذلك احرصى على تناول السمك والدجاج واللحوم والبقوليات وغيرها من البروتينات الهامة لصحتك ولصحة جنينك.

إقرئي أيضا

تشنجات الحمل الأسباب والعلاج

أعراض الحمل المحرجة وكيف تعالجينها

فوائد التمر للحامل والجنين

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة