أفضل زيوت الشعر التي تستخدمها السعوديات

تعاني نساء كثيرات من مشكلة الشعر الجاف، والتي تؤثر سلبياً على مظهر المرأة عموماً وخصلات الشعر خصوصاً، فتبدو منفوشة ومتجعدة وتفقد حيويتها ونعومتها. ولأن الزيوت الطبيعية أثبتت قدرتها على تنعيم الشعر وتغذيته من الجذور وحتى الأطراف، بدليل دخولها في غالبية مستحضرات العناية بالبشرة، سنعرض لك في هذا المقال ثلاثة من أهم الزيوت الاحب على قلب السعوديات والتي ستجعل شعرك ناعماً كالحرير.

 

زيت الزيتون
يشتمل زيت الزيتون على الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تمتلك قدرة عالية على تنعيم الشعر وجعله مالساً كالحرير. لذلك، استخدميه على شعرك الخشن من خلال تسخين كمية كافية منه وتطبيقها على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، وتدليك خصلات الشعر به جيداً. من ثم، اتركي شعرك لمدة ساعة، بعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية. احرصي على استخدام زيت الزيتون على شعرك مرتين في الأسبوع الى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.

 

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على حمضَي اللوريك أسيد والكبريليك أسيد المعروفين بفوائدهما في تنعيم الشعر، إضافة الى الفيتامين E والأحماض الدهنية. بالتالي، استخدميه على شعرك فوراً، من خلال تفتير كمية كافية منه وتطبيقها على شعرك لمدة ساعة من الوقت. من ثم اغسليه بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئ.
كرري وصفة زيت جوز الهند هذه مرتين في الأسبوع.

 

زيت السمسم
إن زيت السمسم معروف بخصائصه الكثيرة، التي تعمل على تنعيم الشعر وتغذيته وإعادة الحيوية إليه، مما يمنحك مظهر شعر مثالياً. أما طريقة استخدامه فهي كالتالي، اخلطي نصف كوب من زيت السمسم مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المبروش. من ثم طبقي الخليط على شعرك ودلّكيه لمدة عشر دقائق. بعدها، اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، من ثم اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطة لتنعيم الشعر بعد الصيف

كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر من صنع يديك

قناع سريع المفعول لتنعيم الشعر الجاف

أضف تعليقا