فوائد زيت كبد الحوت للأطفال

زيت كبد الحوت واحد من أهم المكملات الغذائية الهامة لصحة طفلك حيث أن زيت كبد الحوت يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين ب والأحماض الدهنية والمتمثلة فى الأوميجا ٣ ونظراً لتعدد الفوائد جئنا إليكِ بهذا المقال حول فوائد زيت كبد الحوت للأطفال .


فوائد زيت كبد الحوت للأطفال :

 

 

•    يعزز من نمو الدماغ 

يفضل سيدتي الحامل تناول الأوميجا ٣ خلال الأشهر الأخيرة من الحمل وذلك لمساعدة دماغ الجنين على النمو .

 

•    يحمى القلب من الإصابة بالأمراض 

يعمل تناول زيت كبد الحوت على تقليل نسبة الدهون والكوليسترول الضار بالدم ، كما أنه علاج فعال لعلاج ضغط الدم المرتفع لذلك احرصى سيدتي على إعطاء طفلك لزيت كبد الحوت وذلك لتفادى الإصابة بأمراض القلب سواء فى مرحلة الطفولة أو فى مرحلة الكبر .


•    علاج فعال لمشكلة ألم العضلات 

يحتوى زيت كبد الحوت على فيتامين د وهو فيتامين مهم حيث يلعب دورا مهما فى نمو العظام وتقويتها فهو معالج فعال لمن يعانى من مشاكل العضلات عند الأطفال .

 


•    يعزز من صحة الجهاز المناعى 

يعمل تناول زيت كبد الحوت من قبل الأطفال على الحفاظ على صحة الخلايا والحفاظ أيضاً على الجسم من الإصابة بالسموم كما أنه يحمى من الإصابة بالإلتهابات المختلفة الأمر الذى يجعل المناعة قوية وقادرة على مكافحة الأمراض وغيرها .

 

•    يقى من الإصابة بسكرى الحمل 

يعمل تناول الحامل خلال فترة الحمل على زيت كبد الحوت على وقاية جنينها من الإصابة بمرض السكرى خلال الولادة وغيرها من الأمراض ولكن يفضل سيدتي الحامل إستشارة الطبيب المختص قبل تناوله .

 

•    يعزز من مستوى الرؤية 

يحتوى زيت كبد الحوت على فيتامين أ تلك الفيتامين الهام لتعزيز مستوى الرؤية لدى طفلك بالأضافة إلى مضادات الأكسدة والتى تحمى من خطر الإصابة بمشكلات الرؤية ، كما أن تناوله يعزز من تدفق الدم إلى العينين .

 

إقرئي أيضا

أسباب فطريات الفم عند الرضع والعلاج بالأعشاب

اكل يسمن الأطفال عمر ثلاث سنوات

أعراض العنقز للأطفال

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية