هل نقص الحديد يؤثر على كثافة الشعر؟ 

 


ربما يكون تساقط الشعر وضعف نموه أكبر مشكلتين تواجه النساء في ما يخص جمالهن. من الطبيعي أن تفقدي بعض الشعر يوميًا، لكن يشير الكثير من التساقط إلى مشكلة حقيقية. 

 

 

 

ليس فقط القشرة  أو جفاف فروة الرأس هي الأسباب الوحيدة وراء تساقط الشعر ولكن سوء التغذية هو أيضًا سبب رئيسي. الحديد هو المعدن المرتبط بالمخاطر الصحية ولكن هل تعلمي أن الحديد مرتبط أيضًا بتساقط الشعر؟ يمكن أن يؤثر نقص هذا المعدن الحيوي على نمو شعرك. 

 

اقرئي أيضا : اعراض نقص الحديد.. لا تغفليها ابداً!

 

هل الحديد مهم لنمو الشعر؟

 

 

 

الحديد مهم جدًا لنمو الشعر. وذلك لأن شعرك يعتمد أيضًا على الأكسجين للنمو. الحديد عنصر مهم في الهيموجلوبين الذي يساعد في نقل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم بما في ذلك الشعر. قد تتساءل لماذا يحتاج الشعر إلى الأكسجين على الرغم من أنه ليس جزءًا نشطًا من الجسم؟ على الرغم من أن الشعر غير حي ، إلا أنه يعتمد على عناصر معينة للبقاء والنمو، لذلك، الأكسجين مهم جدًا لنمو الشعر وتكثيفه.


الشعر يتغذى من البصيلات الموجودة في فروة الرأس. وبالتالي ، فأنت بحاجة إلى تغذية البصيلات وفروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر. لهذا السبب يحتاج شعرك إلى الزيت وتغذية فروة رأسك بانتظام إذا كنتي ترغبين في الحصول على شعر كثيف وطويل. كما أن تدليك فروة الرأس يعزز تدفق الدم ما يساعد في نقل الأكسجين إلى البصيلات ومن ثم  ينتقل إلى الشعر. 

 

نقص الحديد وتساقط الشعر

 

إذا كان جسمك يعاني من نقص في الحديد ، فقد تصابي بفقر الدم. كما يؤدي نقص الحديد أيضًا إلى  اضعاف قوة شعرك وجودته. نقص الحديد يعني انخفاض عدد كرات الدم الحمراء في الجسم وضعف إمداد الشعر بالأكسجين. وبالتالي ، يجب أن يكون لديك ما يكفي من الحديد من خلال النظام الغذائي إذا كنت ترغب في الحصول على شعر صحي.

 

 


 

أضف تعليقا