أسباب ظهور تجاعيد العين مبكراً وطرق بسيطة لإخفائها

 


الجلد تحت العين هو المنطقة الأكثر حساسية في الجلد والمكان الذي تبدأ فيه علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. هناك العديد من العوامل والأسباب لهذه التجاعيد تحت العين ولكن  ما يدعو للتفاؤل هو أن هناك طرقًا يمكنك من خلالها منع تطورها بمكونات منزلية. 

 

 

ما الذي يسبب تجاعيد تحت العين؟ 

 

اقرئي أيضا : التجاعيد تحت العين..أسبابها وعلاجات طبيعيّة

 

من بين العلامات المبكرة للشيخوخة هي تجاعيد العين، لأن بشرتك تبدأ بفقدان مرونتها مع تقدمك في العمر. ليس هذا فقط ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تسبب هذه التجاعيد تحت العين مثل التعرض للشمس والوراثة. السبب وراء ظهور علامات الشيخوخة هذه تحت عينيك أولاً هو أن الجلد في تلك المنطقة رقيق جدًا. 


في ما يلي بعض العوامل التي يمكن أن تساهم في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد تحت عينيك

 

1- التعرض لأشعة الشمس

 

 

 

 يسبب التعرض لأشعة الشمس الكثير من الضرر لبشرتكِ، فعندما تخترق الأشعة فوق البنفسجية جلدك ، فإنها تنتج جذورًا حرة تضر بألياف الإيلاستين في الجلد مما يجعل بشرتكِ تفقد مرونتها مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

 

2- التدخين

 

نعم إنه ليس فقط ضارًا لرئتيك ولكن لبشرتك أيضًا.يسبب التدخين أتجاعيد تحت العين، كما يتسبب التبغ الموجود في السجائر في تلف الجلد الداخلي لبنية بشرتك والأوعية الدموية حول عينيك. 

 

 

 

3- الجفاف

 

الجفاف هو سبب آخر وراء هذه العلامات المبكرة للشيخوخة ، حيث يبدأ الجلد بفقدان مرونته وتظهر لتجاعيد بسبب نقص الماء في الجلد.

 

4- فرك عينيكِ

 

الجلد في منطقة العين حساس للغاية وله أوعية دموية رقيقة. عندما تقومي بفرك عينيك ، يتم شد هذه الطبقة الناعمة من الجلد وعند الشد المتكرر تبدأ في فقدان مرونتها مما يساهم في ظهور التجاعيد.

 

5-  النوم على جانبك

 

 

 

 

إذا كنتِ شخصًا ينام على بطنه أو جانبكِ ، فأنت بحاجة ماسة إلى إعادة النظر في وضع نومك. أثناء نومك على جانبيك أو على بطنك ، يتم فرك جلد وجهك بواسطة الوسادة. نظرًا لوجود ضغط مستمر على المنطقة المحيطة بالعينين ، فقد يؤدي ذلك إلى تعميق ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت عينيك.

 

نصائح لمنع تجاعيد العين:

 

تطبيق واقي الشمس:

 

 

 

 

لا تنس استخدام الكريم قبل الخروج لحماية بشرتك من التجاعيد التي تسبب أشعة الشمس القاسية.


تمارين الوجه:

 

يمكن أن تساعدك يوجا الوجه الرائجة على منع التجاعيد الموجودة تحت العين عن طريق شد بشرتك ِإذا تم القيام بها بشكل صحيح.


نظام غذائي صحي:

 

هذا شيء لا يمكنك أبدًا أن تخطئ فيه، لن يساعدك النظام الغذائي الصحي على منع هذه العلامات المبكرة للشيخوخة فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على عيش حياة صحية.

 

 

 

 

التقشير:

 

ثبت أن التقشير اللطيف فعال للغاية عندما يتعلق الأمر بتجاعيد العين. بما أن التقشير يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ويعزز نمو خلايا جديدة ، فهو طريقة سهلة وفعالة للوقاية من التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت العين.

 

 

 

 

الترطيب:  

 

عينيك السفلية إلى جانب كونها المنطقة الأكثر حساسية في وجهك هي أيضًا الأكثر جفافاً . يمكن أن يساعدكِ ترطيب منطقة أسفل العين بانتظام على منع ظهور هذه التجاعيد.

 

 

 

علاجات منزلية لعلاج تجاعيد العين

 

1- زيت جوز الهند

 

 

 

 

غني بفيتامين هـ ، زيوت جوز الهند تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد وتشجع على تجديد خلايا الجلد.

طريقة الاستخدام: خذي بعض زيت جوز الهند على أطراف أصابعك وقومي بتدليكه برفق حول منطقة العين.

 

2-  الخيار 

 

غني بالفيتامينات والمعادن إلى جانب وفرة من الماء ، يمكن أن يساعدك الخيار في علاج تجاعيد العين عن طريق ترطيب البشرة واستعادتها مرونتها الطبيعية.

 

 

 

 

طريقة الاستخدام: استخرج بعض لب الخيار بمساعدة ملعقة وافركيه تحت عينيك باستخدام ضمادات قطنية.

 

3- شاي أخضر

 

 

 

 

لا يقتصر الأمر على فقدان الوزن فحسب ، بل إن تناول الشاي الأخضر الساخن له فوائد صحية أخرى أيضًا. غني بمضادات الأكسدة والعفص ، الشاي الأخضر لديه القدرة على التخلص من التجاعيد والأكياس تحت العين.

طريقة الاستخدام: خذي كوبًا دافئًا من الماء وأضفِ إليه ملعقة كبيرة من العسل. الآن خذ كيس شاي أخضر وشايك الأخضر جاهز. ارتشفيه كل صباح للحصول على أفضل النتائج.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة